العدد 4081
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
قراءة في قرعة “الأبطال”
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

* قرعة دوري الابطال التي اجريت منذ ايام جاءت متوازنة وافرزت بعض المواجهات المتوقعة.. فمثلا ريال مدريد الاسباني كان متوقعا الى حد كبير وقوعه بمواجهة فريق قوي لأنه كان من القلائل من ضمن الفرق المرشحة بالبطولة ممن تأهلوا عبر المركز الثاني في المجموعة.

* حسابياً وعلى الورق تبدو مواجهة ريال مدريد امام مانشستر سيتي معقدة بحكم انها المواجهة الاقوى من بين جميع المباريات الثمان في دور الـ 16.. بيد أن حظوظ المرينغي تبدو كبيرة لتجاوز هذه العقبة.. إذ لا زال مانشستر سيتي غير قادر على نقل شخصيته المحلية الى اوروبا.. ناهيك على ان السيتيزنز تراجع نوعا ما عما كان عليه في الموسم الماضي.. في الوقت الذي دخل فيه ريال مدريد في مرحلة التعافي وعاد للمسار الصحيح.

* برشلونة لا يبدو مرتاحاً كثيرا من مواجهة نابولي الايطالي لأنه سيخوض مواجهتي نابولي وذكريات الاقصاء المرّ من روما قبل موسمين حاضرة في اذهانه.. فروما ونابولي يتشابهان كثيرا في الاداء وفي الحماس الذي يستمدونه من جماهيرهما العاشقة!!.

* بايرن ميونيخ وتشيلسي ستكون واحدة من المواجهات المرتقبة والتي وارد فيها حدوث كل الاحتمالات حتى ولو كانت للبايرن افضلية نسبية!

* مورينيو يكاد يكون اكثر المحظوظين من هذه القرعة؛ لأنه سيواجه لايبزيغ الالماني وتفادى مقارعة الكبار.. بينما باريس سان جيرمان سيعاني امام دورتموند ولن ينجو بسهولة.. في الوقت الذي ارتاح فيه يوفنتوس بوقوعه بمواجهة ليون الفرنسي واصبح بإمكانه مواصلة المشوار لتحقيق الحلم.. بينما قد تكون حظوظ اتلانتا - الحصان الاسود في البطولة- كبيرة لإكمال المغامرة على حساب فالنسيا.

* إذا ما سارت المباريات بشكل متوقع وبعيداً عن المفاجآت التي اعتدناها في السنوات الأخيرة فإننا سنكون على موعد مع دور ربع نهائي ناري!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية