+A
A-

عيسى بن عبدالله: هدفنا التنظيم المميز ونجاح بطولة المناسبة الوطنية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية القدرة اليوم إقامة الفحص البيطري لبطولة العيد الوطني للقدرة لمسافة 120 كم و80 كم دولي و80 و40 كم محلي ضمن السباق الذي سيقام غداً السبت بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وسيقام الفحص البيطري اليوم بإشراف لجنة التحكيم واللجان العاملة في البطولة، وسيبدأ الفحص عند الساعة الثالثة عصراً وسيستمر حتى الخامسة، كما سيشهد تسجيل الفرسان والاسطبلات المشاركة وترقيم الجياد.

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على إنهاء كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بإقامة الفحص البيطري عبر تشكيل اللجان العاملة وإنهاء الإجراءات بتسجيل الفرسان والاسطبلات.

وفي هذا الصدد، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للاتحاد والبطولات التي ينظمها الاتحاد.

وابدى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ثقته الكاملة في اللجان العاملة بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي يليق باسم البطولة التي تحمل أسم غالي على الجميع وتتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن كافة الاسطبلات والفرسان جاهزين لخوض البطولة وهو ما كان واضحاً منذ البطولة السابقة التي شهدت إثارة وندية بين الجميع، مشيراً سموه إلى أن بطولة العيد الوطني ستحمل في طياتها العديد من الإثارة والتشويق.

واشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي هو مؤشر يؤكد بأن البطولات ستكون مثيرة وقوية وتعكس الصورة الحقيقية لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين وهو ما ينعكس بالإيجاب على المشاركات الخارجية التي حققت العديد من الإنجازات في الفترة السابقة.

وجه سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كافة اللجان على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من أجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية.

تغطية إعلامية واسعة

من جانبه، أكد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن اللجنة الإعلامية حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتغطية إعلامية واسعة في وسائل الإعلام المقروءة والتنسيق مع قناة البحرين الرياضية بوزارة شئون الإعلام لنقل السباق على الهواء مباشرة ويرافق النقل استوديو تحليلي، مبيناً إلى أن الجهود الإعلامية منصبة نحو المساهمة لتحقيق نجاح جديد في تنظيم البطولات.

وأشار توفيق الصالحي إلى أن الفريق الإعلامي جاهز لتغطية السباق عبر كافة الوسائل الإعلامية إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي التي رافقت بطولة افتتاح الموسم الشهر الماضي، علاوة على مواصلة البرنامج التلفزيوني الخاص بالسباق "ما وراء القدرة".

الزعبي: الاتحاد جاهز للبطولة

وكشف حيدر الزعبي مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاستعدادات لإقامة السباق قد انتهت وأن جميع اللجان المنظمة قادرة على إخراج السباق بصورة متميزة من كافة النواحي، مشيرا الى توجيهات سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي تؤكد على الدوام أهمية خلق الأجواء المناسبة أمام الفرسان لتحقيق المنافسة المثيرة في السباق.

وتوقع حيدر الزعبي ان يشهد السباق منافسة قوية من قبل الفرسان وسيكون مثيرا في جميع مراحله وذلك عطفا على الاستعدادات المتميزة من قبل الفرسان والجياد متمنيا التوفيق والنجاح الى جميع الفرسان المشاركين في السباق.

وأشار حيدر الزعبي إلى أن بطولة العيد الوطني دائماً ما تكون إثارتها مفتوحة بين الفرسان والاسطبلات وأن التوقعات صعبة بالاسطبل أو الفارس الذي سيحقق المركز الأول في ظل جاهزية الجميع لخوض البطولة خصوصاً أنها تحمل أسم غالي على قلوب الجميع.

وأوضح حيدر الزعبي أن الاتحاد حريص على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي بعد أن نظم الاتحاد البطولة التأهيلية وبطولة افتتاح الموسم والتي حققت نجاح كبير في الجانبين التنظيمي والفني، متمنياً لكافة الفرسان والاسطبلات التوفيق والنجاح.

هيا جمال: سباق قوي

أكدت الفارسة هيا جمال أن بطولة العيد الوطني تحظى باهتمام كبير من الفرسان والاسطبلات والجميع يسعى دائماً لتحقيق أفضل النتائج والصعود على منصة التتويج، مؤكدة أن طموحها التواجد بين الثلاثة الأوائل في سباق الغد الذي من المؤكد أن يكون مثيرا وقويا.

وأوضحت هيا جمال أن الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة في رياضة القدرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جعلها متواجدة في جميع المسابقات وتنافس دائماً على المراكز الأولى خصوصاً أنها تحظى بدعم ومؤازرة متواصلة من سموه، وأعربت عن سعادته بتواجد عدد كبير من الفارسات في سباقات القدرة.

وقالت هيا جمال "سباق الغد سيكون قوياً، لابد من الجميع التركيز فيه، المنافسة ستكون في قمتها، بالنسبة لي سيكون تركيزي منصب نحو تحقيق أفضل النتائج".

الخالدي: استعدادات مثالية

أوضح الفارس منصور الخالدي من فريق فيكتوريوس أنهم استعدوا بشكل جيد للبطولة وقال "استعداداتنا لبطولة العيد الوطني للقدرة مثالية، حيث أننا نستعد لكل بطولة بصورة مميزة وأن هذه البطولة الغالية التي تتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى لها مكانة خاصة لدى جميع الفرسان والاسطبلات وهو ما يعطي مؤشرات بأن البطولة ستكون مثيرة وقوية".

وأضاف منصور الخالدي: "حرصنا على التدريب من أجل تحقيق أفضل النتائج، شخصياً نحن جاهزين للبطولة، المعنويات عالية لدى الجميع، لأننا نحرص دائماً على الدخول للبطولة بشكل مغاير عن سابقتها، والطموح دائماً الصعود على منصة التتويج والحصول على المراكز الأولى".

وأضاف الخالدي "هذه البطولة تختلف عن بقية البطولات كثيراً، حيث أن الاسطبلات تشارك بأفضل الجياد التي لديها والتي سعت للحفاظ عليها خصيصاً لهذه البطولة لذلك من الطبيعي أنها ستكون بطولة قوية وشرسة".

وأشار الفارس منصور الخالدي أن هذه البطولة بما أنها ستكون لها طابع تنافسي مميز ستشهد مراحلها سرعات عالية، وستحمل معها العديد من المفاجآت في طيات منافساتها، ونتمنى أن يكون فريقنا في المراكز الأولى دائماً".

سلمان عيسى: جهوزية تامة

الفارس سلمان عيسى أكد جهوزيته التامة لسباق العيد الوطني للقدرة ليوم السبت وقال "بطولة العيد الوطني لها اعتبار خاص عند كافة الفرسان والاسطبلات، وكما جرت العادة في السنوات الماضية ستشهد منافسة قوية بين الجميع، ومن الصعب التكهن بالفريق أو الفارس الفائز لأنها دائماً ما تحمل في طياتها مفاجآت كبيرة".

وأضاف "فريق فيكتوريوس دائماً ما يكون جاهز لكافة البطولات، حرصنا على استمرارية التدريبات في الفترة الاخيرة وأرى ان الجميع متحمس، وسندخل بكل قوة من أجل تحقيق أفضل النتائج وهو ما نسعى إليه دائماً وسط دعم ومتابعة مستمرة وكبيرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي نقدم له كل الشكر والتقدير على هذا الدعم".

وتابع قائلاً "دون أي شك ستكون المنافسة محتدمة وعالية الندية ولا تعلاها إلا الروح الرياضية من جميع الاسطبلات والفرسان، واتمنى كل التوفيق للجميع".