+A
A-

16 ميدالية حصيلة منتخب البليارد والسنوكر في بطولة الخليج

خرج منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر بمحصلة وافرة من الميداليات خلال مشاركته في بطولة الخليج والتي اختتمت الاسبوع الماضي بضيافة سلطنة عمان.

حيث حقق منتخبنا 16 ميدالية وبواقع (3 ذهبيات، 3 فضيات، 10 برونزيات) على صعيد لعبتي البليارد والسنوكر، وهي حصيلة أكبر وأقوى من التي حصدها في النسخة الماضية والبالغة 12 ميدالية.

ففي لعبة السنوكر، حقق النجم الواعد خليل بوسيف الميدالية الذهبية في مسابقة "6 كرات" للناشئين، وذهبية أخرى في مسابقة "15 كرة" للناشئين، كما حقق برونزية في مسابقة الفرق بجانب صادق عبدالغني وبرونزية أخرى في مسابقة "6 كرات" عموم.

وحقق لاعبنا حبيب صباح فضيتين، الأولى في مسابقة "15 كرة" والثانية في مسابقة "6 كرات"، وصادق عبدالغني تحصل على برونزية لمسابقة الفرق بجانب خليل بوسيف.

أما لعبة البليارد والتي كان لها نصيب الأسد من الميداليات، حقق فيها النجم الصاعد وسام راتب الميدالية الذهبية من خلال مسابقة مسابقة "8 كرات" وأحرز الميدالية الفضية في مسابقة "8 كرات".

اللاعب الآخر إبراهيم القائد برز في مشاركته الخارجية الأولى وحقق ثلاث برونزيات، الأولى في مسابقة "8 كرات" والثانية في مسابقة الزوجي مع فهد خلف"ضربة بضربة"، والثالثة في مسابقة الفرق "9 كرات" مع فهد خلف ووائل القاسمي. وفهد خلف كانت له بصمة وحقق برونزيتان في مسابقة الزوجي ومسابقة الفرق "9 كرات".

من جانبه، أكد مدير المنتخب حسين بوبشيت أن منتخب البحرين قدم مستويات قوية وعالية في بطولة الخليج واستطاع أن يحافظ على تواجده في منصات التتويج بحصد الميداليات.

وقال بوبشيت "سعينا منذ البداية أن تكون مشاركتنا مثالية بالظهور الفني المميز وحصد المراكز الطموحة التي تليق بسمعة ومكانة مملكة البحرين في المحفل الخليجي، ولله الحمد وفقنا بالتتويج بالميداليات الذهبية والفضية وأيضاً البرونزية. مضيفاً رغم هذه المحصلة الكبيرة إلا أنها لم تكن بقدر الطموح، لأن هدف مشاركتنا كان أكبر من ذلك وهذا يعود لثقتنا التامة في إمكانات لاعبينا، وفعلاً سعى اللاعبون لذلك ولكنهم افتقدوا القليل من الحظ في بعض الكرات والأشواط وهذه جزئيات بسيطة ولكنها تكون حاسمة.

وأشار بوبشيت إلى أن منتخبنا قد كسب الرهان بمشاركة الناشئ خليل بوسيف، بدليل مستوياته الراقية التي توجها بذهبيتين ونيله كيل من المديح والثناء من قِبل لاعبي دول الخليج، والأمر نفسه للناشئ الآخر وسام راتب الذي حقق ذهبية وفضية، وهذا يبشر بمستقبل زاهر وواعد، ويؤكد أن قاعدة السنوكر والبليارد بخير وتسير وفق استراتيجية اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس في رعاية ودعم الطاقات الشبابية لتشرف مملكة البحرين بأفضل صورة ممكنة.

وختم بوبشيت تصريحه، بتوجيه الشكر الجزيل للاتحاد العماني للبليارد والسنوكر على حفاوة الاستقبال والتنظيم المثالي والأجواء الرائعة التي صاحبت المنافسات.