+A
A-

استعدادات مثالية لبطولة العيد الوطني للقدرة وتوقعات بمنافسة قوية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يستعد الاتحاد الملكي لتنظيم بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة يوم السبت القادم 14 ديسمبر الحالي تزامناً مع احتفالات مملكتنا الغالية بعيد جلوس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والعيد الوطني المجيد وذلك في قرية البحرين للقدرة.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاتحاد الملكي للاستعداد الأمثل لتنظيم البطولة التي من المؤكد أن تكون مثيرة وحماسية في ظل جاهزية الاسطبلات والفرسان للمشاركة.

هذا وسينضم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة البطولة لمسافة 80 كم و120 كم دولي، إضافة إلى السباق التأهيلي لمسافة 40 كم و80 كم.

عيسى بن عبدالله: اهتمام كبير للبطولة

من جانبه، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن بطولة العيد الوطني للقدرة تحظى بالاهتمام الواسع والكبير والمشاركات القوية من مختلف الإسطبلات والفرسان المحليين الذين يحرصون سنويا على المشاركة وبفعالية في هذا السباق الذي يتزامن مع مناسبة عزيزة وغالية على الجميع العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، مبيناً إلى ان متابعة سموه المتواصلة تحفيز الجميع وتشجعهم على مواصلة العطاء في جميع اللجان العاملة والحرص على تحقيق كامل المكاسب من البطولة سواء الفنية أو التنظيمية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى حرص الاتحاد على إعداد وتهيئة كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة، وقال سموه "إن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة في هذه البطولة، ونتوقع أن يكون الإقبال كبيراً للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات الهامة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان و الإسطبلات المحلية وأنه سيشهد العديد من المفاجآت نظراً لهذه الاستعدادات والجدية العالية من قبل الإسطبلات والفرسان في تحقيق أفضل النتائج وأعلى المراتب والمراكز المتقدمة".

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى أن السباق سيكون قوياً ومثيراً من كافة النواحي نظراً لارتفاع المستويات الفنية خاصة بعد بطولة افتتاح موسم القدرة، لافتاً إلى أن الجميع يطمح الى تحقيق المركز الأول في السباق وتأكيد تفوقه في سباقات القدرة.

جناحي: جاهزون وطموحنا التتويج

أكد أحمد جناحي مدرب فريق فيكتوريوس للفريق الملكي أن الفريق جاهز لخوض بطولة العيد الوطني وسط متابعة ودعم مستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الفرسان، حيث حرص سموه على تشجيع الفرسان ببذل الجهود لتحقيق المراكز المطلوبة في السباق المقبل.

وأوضح احمد جناحي ان فريق فيكتوريوس خاض العديد من الحصص التدريبية في الفترة الماضية وأصبح في كامل الجاهزية لخوض السباق، وقال: "نتطلع أن نقدم مستويات جيدة في السباق والخروج بالمراكز الأولى، حيث أن فريق فيكتوريوس دائماً ما يطمح إلى حصد الألقاب، وهذا هو هدفنا القادم في بطولة العيد الوطني التي من المؤكد أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين كافة الاسطبلات والفرسان".

وأضاف "شهدت بطولة افتتاح الموسم الشهر الماضي منافسة قوية جداً بين الفرسان والاسطبلات، ولاشك أن بطولة العيد الوطني ستكون أكثر إثارة وتميز، حيث أن الجميع جاهز لخوض البطولة وهو ما يعطيها مؤشرات بأنها ستكون مثيرة".

رائد محمود: المنافسة ستكون قوية

مدرب فريق الخالدية للفريق الملكي رائد محمود أكد أن المنافسة ستكون قوية بين جميع المشاركين مثلما جرت العادة في السنوات الماضية، وقال: "دائماً ما تكون بطولة العيد الوطني مثيرة وقوية، لأن جميع الفرسان يسعون لتحقيق المراكز المتقدمة والصعود على منصة التتويج كون البطولة تحمل اسم غال على قلوب الجميع".

وأضاف "لاشك أن بطولة العيد الوطني لها اعتبارات خاصة لدى جميع الفرسان والاسطبلات، وهو ما يعطي المؤشرات بأنها ستكون مثيرة وتفوح منها رائحة الإثارة والندية بين الجميع، ونحن دائماً نعشق التحدي وستكون البطولة أمام تحديات كثيرة ونأمل أن نحقق المراكز الأولى".

كما قال رائد محمود "نحن مستعدون منذ فترة طويلة لهذه البطولة الخاصة والعزيزة على قلوب الجميع وقد وضعنا برنامجاً خاصاً، وحرصنا على خوض العديد من التدريبات في الفترة الماضية وقد وصلنا لمستوى استعداد وجاهزية عالية لهذا السباق الهام، وانا شخصياً واثق من أن المنافسة ستكون قوية خصوصاً مع مشاركة كبيرة من الفرسان والاسطبلات، حيث أن جميع الاسطبلات كثفت من جاهزيتها واستعدادها لهذا الحدث الرياضي الكبير، والأجواء العامة ودرجات الحرارة الباردة مناسبة جداً لتقديم أفضل ما عند الخيل في السباق القادم".

عبدالحق قدوري: طموحنا لقب ثاني

أكد عبدالحق قدوري مدرب فريق الزعيم للفريق الملكي أن فريقه يطمح بتحقيق لقب ثاني هذا الموسم بعد ان حصد لقب بطولة افتتاح موسم القدرة لمسافة 120 كم دولي، مشيراً إلى أنه على ثقة كبيرة بقدرات فرسان فريق الزعيم بتقديم أفضل المستويات ومواصلة حصد الانجازات بإذن الله.

وقال عبدالحق قدوري: "ندرك بأن المنافسة ستكون قوية ومثيرة بين كافة الاسطبلات والفرسان، قدمنا مستويات مميزة في السباق الماضي وتوجنا هذه الجهود بتحقيق اللقب، وهذا دافع كبير لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة وأهمها الآن بطولة العيد الوطني المجيد والتي نطمح أن نحقق لقبها".

وأضاف "فوزنا بلقب البطولة السابقة حافز كبير لمواصلة العطاء في السباق المقبل، ونحن نعلم بأن المنافسة ستكون قوية يوم السبت لكن أنا على ثقة بقدرات فرسان الزعيم، ونأمل أن نقدم أفضل المستويات والخروج بالنتائج الايجابية بإذن الله".

وأشاد عبدالحق قدوري بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرصهم على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

الجمعة الفحص البيطري

هذا وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يوم الجمعة موعداً لإقامة الفحص البيطري في قرية البحرين للقدرة.

نقل مباشر للسباق

هذا وسينقل سباق العيد الوطني للقدرة على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية.