+A
A-

أحمد يماني يبين أثر" الشعر العربي في الشعر الإسباني" في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض

يلتقي بيت الشعر بيت إبراهيم العريض، بالشاعر المصري أحمد يماني ، في أمسية عنوانها" تأثير الشعر العربي في الشعر الإسباني الحديث"، إذ يقدم لمحة عامة عن تاريخ الشعر الإسباني وتأثره بالشعر العربي، كما سيستدل على حركة الترجمة وتكوينها في الشعر الإسباني، إضافة إلى ذلك، سيتناول أهمية التراث العربي الأندلسي وتجلياته، يكون ذلك في إطار الموسم الثقافي "  وبي أمل يأتي ويذهب ولكن لن أودعه"، لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، يوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر ٢٠١٩، عند الساعة الثامنة مساءً في بيت الشعر.

جدير بالذكر أن الشاعر أحمد يماني مقيم في إسبانيا، نال على الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة كومبلوتنسي مدريد، ويعمل فيها حاليا أستاذا مشاركا، له خمسة دواوين شعرية، حاز على العديد من الجوائز منها: جائزة رامبو عام 1991 ، وجائزة بيروت 39 عام 2010 ، وجائزة شعراء من عوالم أخرى الإسبانية عام 2015 ، وعلى منحة بيت المترجم في سرقسطة، إسبانيا عام 2011 وعلى منحة فيرمونت ستوديو سنتر للكتّاب والفنانين عام 2012 من الولايات المتحدة الأمريكية.

ترجمت قصائده إلى نحو تسع لغات، وشارك في مهرجانات شعرية ولقاءات دولية في مصر وفرنسا وإسبانيا ولبنان ولندن والجزائر والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والمغرب وميديين (كولومبيا)، كما أن له ترجمات عديدة من الإسبانية . العربية.