+A
A-

مستشفى الملك حمد يستقبل استشاري الأمراض الروماتيزمية منذر خمشتة

استقبلت إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي البروفيسور منذر خمشتة بروفيسور واستشاري الأمراض الروماتيزمية ومتخصص في تشخيص وعلاج الذئبة الحمراء ورئيس مركز الأبحاث الخاصة بأمراض الذئبة الحمراء بسانت توماس بالمملكة المتحدة، وذلك في إطار برنامج الطبيب الزائر التابع للجنة العليا للعلاج بالخارج بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة.

وقام البروفيسور منذر خمشتة بمعية الدكتورة سحر سعد استشاري أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام بمعاينة عدد من مرضى حالات الذئبة الحمراء في مستشفى الملك حمد الجامعي، ومن ثم تقديم محاضرة خاصة عن علاج الحالات الصعبة للذئبة الحمراء، بحضور العديد من الاستشاريين المختصين في الروماتيزم والباطنية وأمراض الدم.

كما قام البروفيسور منذر خمشتة بجولة ميدانية للاطلاع على أحدث الإمكانيات والتجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية المتوفرة لخدمة مرضى الأورام  المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

وبدورها شكرت الدكتورة دلال الحسن مدير مركز التدريب والاحتراف بالمستشفى اللجنة العليا للعلاج بالخارج على التعاون والتنسيق، مشيرة إلى أن برنامج الطبيب الزائر يحقق التواصل العلمي والمهني المستمر مع المراكز الطبية العالمية المتميزة، كما يحفز على تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، إضافة إلى تقديم الاستشارات من قبل أفضل الأطباء والاستشاريين و إجراء العمليات الجراحية المعقدة.

كما ويتيح الفرصة للأطباء البحرينيين بتبادل الخبرات  لتطوير الأداء الطبي والاطلاع على أحدث التقنيات في جميع المجالات الطبية، بهدف خدمة المرضى وتقليل معاناتهم وتجنيبهم عناء السفر.

من جانبه، أعرب الطبيب الزائر البروفيسور منذر خمشتة خلال اللقاء عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين والإداريين بالمستشفى على حفاوة الاستقبال، معرباً عن تطلعاته إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات المشتركة.