+A
A-

رئيس هيئة الطاقة المستدامة: توطيد العلاقات مع فرنسا في مجال الطاقة المستدامة

استقبل رئيس هيئة الطاقة المستدامة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا بمكتبه وفدا رفيع المستوى من شركة Arverne الفرنسية المتخصصة في مشاريع الطاقة المتجددة.

وخلال اللقاء قدم الدكتور ميرزا للوفد عرضاً مرئياً عن الخطط والمشاريع التي تنفذها هيئة الطاقة المستدامة في المملكة والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات العالمية للمساهمة في تلك المشاريع.

وقال رئيس هيئة الطاقة المستدامة: "اننا نسعى الى تفعيل العلاقات المشتركة بين البحرين وفرنسا في مجال الطاقة النظيفة خصوصا بعد الزيارة التاريخية الميمونة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى الجمهورية الفرنسية وتوجيهاته السامية بفتح المزيد من آفاق التعاون للقطاعات الاقتصادية والصناعية الفرنسية للاستثمار في البحرين والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وبالأخص مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

واستمع الدكتور ميرزا من وفد شركة Arverne الى نشاطاتهم ومشاريعهم في عدد من البلدان في تطبيقات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتدقيق كفاءة الطاقة ومدى رغبتهم بتأسيس علاقة مشتركة مع هيئة الطاقة المستدامة.

من جانبهم، عبر الوفد الفرنسي عن بالغ سرورهم بزيارتهم لمملكة البحرين وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرئيس هيئة الطاقة المستدامة على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب متمنين للبحرين وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار.