+A
A-

OSN تطلق وثائقياً حصرياً حول حياة دييجو مارادونا

كشفت OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في المنطقة، عن إطلاق الفيلم الوثائقي الحصري Diego Maradona في نهاية هذا الأسبوع. يركز الفيلم الوثائقي الذي أخرجه آصف كاباديا، على حياة لاعب كرة القدم الشهير دييجو أرماندو مارادونا وكيف أصبح الفتى الأرجنتيني الفقير أحد أعظم لاعبي كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل في الثمانينيات.

ويأتي الفيلم، الذي أنتجته شركة ’أون ذا كورنر فيلم‘ بالتعاون مع شركة ’فيلم فور‘، حصيلة أكثر من 500 ساعة من اللقطات النادرة من حياة اللاعب الشهير، حيث تم جمع وثائق ومراجع الفيلم حول حياة دييجو مارادونا أثناء انتقاله من فريق برشلونة إلى فريق نابولي في الخامس من يوليو عام 1984 كأغلى صفقة انتقال لاعب في التاريخ آنذاك. وشكل أيقونة كرة القدم الأكثر شهرة في العالم تناغماً مثالياً مع المدينة الأكثر جمالاً في أوروبا، وعاش حياته فيها قبل أن يحرز بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى  وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1988-1989.

ومن خلال هذا الوثائقي، نجح المخرج آصف كاباديا، الحائز على جائزة أوسكار عن الفيلم الوثائقي ’آمي‘، في إخراج فيلم يتمتع بالقدرة على جذب اهتمام الجمهور، حيث حقق أكثر من أربعة ملايين درهم عند إصداره في شباك التذاكر في المملكة المتحدة، وأكثر من خمسة ملايين درهم في مناطق أخرى بإجمالي إيرادات في جميع أنحاء العالم بلغ حوالي عشرة ملايين درهم.

ويتوفر فيلم مارادونا ضمن سلسلة Reality Check، التي تعرض على قناة OSN News. وتستعرض سلسلة Reality Check مجموعة من الأفلام الوثائقية المهمة والحائزة على جوائز مرموقة مع التركيز على أنماط مختلفة؛ والتي تشمل قصص السيرة الذاتية والمواضيع الإنسانية والسياسية والتاريخية والتكنولوجية والعلوم والفضاء والتحقيقات والجريمة وغيرها.

يبدأ بث الفيلم يوم السبت 7 ديسمبر اعتباراً من الساعة 8:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.