+A
A-

الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة يزور معرض "بأعينهم" في مدرسة الهداية الخليفية

شهد معرض "بأعينهم" الذي افتتحته هيئة البحرين للثقافة والآثار نهاية نوفمبر الماضي في مدرسة الهداية الخليفية، زيارة لمعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية وذلك مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2019م، بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة.

يجمع معرض "بأعينهم" ما بين أعمال فنية لشخصيتين رسميّتين هما معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

ويكشف هذا المعرض، الذي يستمر حتى 1 يناير 2020م من الساعة 4:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً، عن جانب فني لدى معالي الشيخة مي بنت محمد ومعالي الشيخ خالد بن علي والذي ينعكس عبر لوحات رسمت بصبر ودقة وصور تم التقاطها بإتقان. ويأتي هذا المعرض في مدرسة الهداية الخليفية التي يتم الاحتفاء بمئويتها ضمن برنامج هيئة الثقافة لعام 2019م والذي يحمل شعار "من يوبيل إلى آخر".

وتقدّم معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في المعرض لوحات بورتريه لشخصيات ووجوه بحرينية معروفة كالمغفور له سمو الأمير الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه والمغفور له الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، إضافة إلى وجوهٍ تمثّل ثوابت أسرية وقضايا إنسانية.

أما معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة فيقدّم في المعرض صوراً فوتوغرافية متنوّعة تحكي تاريخ الأرض وتفاصيل السماء والبحر وتسجل التفاصيل لتكون شاهدة على فصول وأشخاص ولتكون جزءاً من ذائقة بصرية تشهد ميلاد الجمال.

أشادت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بالدعم المستمر الذي يقدّمه معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة للحراك الفني في مملكة البحرين، معربة عن سعادتها بهذه الزيارة التي تعكس حرص معاليه على الارتقاء بالأجواء الثقافية في المملكة. كما ونوّهت بالإنجازات الفنية المتعددة والكبيرة لمعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة ودوره في الترويج لمملكة البحرين في مختلف المحافل الفنية العالمية.