العدد 4068
الأربعاء 04 ديسمبر 2019
banner
احتفالية‭ ‬يوم‭ ‬المرأة‭ ‬البحرينية
الأربعاء 04 ديسمبر 2019

تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، نظم المجلس احتفالية وطنية جميلة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين، وحضرها عدد من المسؤولين والأكاديميين والإعلاميين وطلبة الجامعة وذلك بمناسبة احتفالات البلاد والمجلس بيوم المرأة البحرينية.

وفي هذه الاحتفالية تم عرض فيلم عن تاريخ المرأة التعليمي والعملي في مختلف مجالات الحياة البحرينية، هذا التاريخ من العطاء ساهم كثيرًا في مشاركتها في سوق العمل، وتشجيعها في مجالات التخصصات العلمية الحديثة والمستقبلية، كما ساهمت هذه الجهود في تقدم المرأة ورفع مؤشر مشاركتها المجتمعية والحياتية، وتم تكريم منتسبات قطاع التعليم العالي في جامعة البحرين تقديرًا لعطائهن التربوي والتعليمي بالجامعة.

إن هذا التكريم للمرأة البحرينية في يومها هو تكريم لكل نساء البحرين وشعبها، وهذا يُترجم مدى اهتمام الدولة والمجلس الأعلى للمرأة بالمرأة الذي ساهم في تبوؤها الكثير من الوظائف القيادية العامة والخاصة بفضل مبدأ تكافؤ الفرص وباعتبارها كفاءة وطنية متمكنة وشريكًا فاعلًا في التنمية الوطنية. إن احتفاء المجلس الأعلى للمرأة بالمرأة البحرينية هذا العام في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل هو إضافة نوعية للمرأة وتقدير مُميز لدور المرأة في قطاع التعليم العالي وما حققته من إنجازات علمية أثبتت المرأة من خلالها قدرتها وتميزها.

لقد سعت ومازالت القيادة البحرينية لتمكين المرأة على نحوٍ أهَلَهَا وصقل مواهبها دائمًا لخدمة بلادها في كل المجالات بجانب قيامها بواجبها الأسري، باعتبارها إحدى الركائز المجتمعية التي تعتمد عليها البحرين في إدارة شؤونها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوقية، وفي الكثير من مجالات العلوم والتكنولوجيا والاتصالات وغيرها من العلوم الحديثة.

تحية وتقدير وتهنئة مباركة لنساء البحرين في هذا اليوم المبارك الذي يستحق أكثر من احتفالية، فالمرأة تستحق أن يُحتفل بها في كل يوم لأنها تهب ما لديها لكي يحيا الآخرون، لقد كانت احتفالية جميلة لمناسبة أجمل، وكل عام وجميع نساء البحرين بألف خير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .