+A
A-

"الأحمر" يصل الدوحة.. ويختتم التحضيرات لعُمان

حط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، رحاله في العاصمة القطرية- الدوحة، يوم أمس (الإثنين)؛ استعدادا للمشاركة في منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 24"، والتي تقام بدءا من اليوم وحتى 8 ديسمبر المقبل.

ووصل وفد منتخبنا الوطني مساء يوم أمس، قبل أن يستقر في مقر إقامته بفندق "كمبينسكي".

ويلعب منتخبنا في البطولة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان والسعودية والكويت، فيما تضم الأولى منتخبات قطر والإمارات والعراق واليمن، وينص نظام التأهل على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

ويترأس وفد منتخبنا الوطني الأول في "خليجي24" رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ويضم نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الحمادي.

وتضم قائمة الجهازين الفني والإداري كلا من:مدير المنتخبات الوطنية راشد البوعينين، رئيس قسم الشؤون الفنية عابد الأنصاري، مدير المنتخب عبدالله البوعينين، إداري المنتخب يحيى بوعلاي، إداري المنتخب عبدالله المطوع، مدرب المنتخب هيليو سوزا، مساعد المدرب الأول جوزيه كارنيرو، مساعد المدرب الثاني أحمد عيسى، مدرب اللياقة البدنية جوزيه هيركلانو، مدرب الحراس بيدرو روما، المحلل الفني أحمد كمال، اختصاصي العلاج الطبيعي ماركو فونسيكا، طبيب المنتخب أنطونيو مورايش، المنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، مصور الفيديو جليل كوهجي، المصور الفوتوغرافي سيد علي شبر، خالد خليل من العلاقات العامة، المحاسب سعيد الإسكافي، المدلك "راجان" وعامل المهمات "جريش".

واختار المدرب هيليو سوزا قائمة مكونة من 23 لاعبا للمنتخب، وهم:سيد محمد جعفر، وليد الحيام، محمد الحردان وتياغو أوقستو (المحرق)، سيد شبر علوي، سيد رضا عيسى، علي حرم، سيد مهدي باقر، محمد مرهون وكميل الأسود (الرفاع)، علي مدن (النجمة)، أحمد نبيل ومحمد عادل (المنامة)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود (الحد)، جاسم الشيخ ومهدي حميدان (الأهلي)، حمد الدوسري (الحالة)، وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي).

رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، شهد المران المسائي الأخير للمنتخب في البحرين، والذي أقيم مساء الأحد 24 نوفمبر الجاري على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد.

وحرص سعادة رئيس الاتحاد على الالتقاء بالجهازين الفني والإداري للمنتخب بالإضافة إلى اللاعبين، حيث حث الجميع على بذل أقصى الجهود من أجل تسجيل الظهور الجيد والنتائج الإيجابية، شاكرا العمل المبذول خلال الفترة الماضية، ومتمنيا التوفيق للمنتخب في مشواره الخليجي.

كما شهد المران عضوي مجلس إدارة الاتحاد محمد الحمادي وعبدالرضا حقيقي.

تدريب صباحي

وكان "الأحمر" اختتم سلسلة تدريباته المحلية بخوضه مرانا أخيرا يوم أمس، وذلك خلال الفترة الصباحية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقاد المران المدرب البرتغالي هيليو سوزا بحضور جميع اللاعبين الموجودين في القائمة.

وتركز المران على نواح فنية وبدنية مختلفة، فيما فضل الجهاز الفني للمنتخب عدم إجراء أي حصة تدريبية خلال الفترة المسائية أمس، حيث مكث اللاعبون للراحة بعد وصولهم، وسيختتم "الأحمر" سلسلة تحضيراته للظهور الأول في البطولة الخليجية، اليوم، حيث التمرين الأخير قبل مباراة عمان غدا.

عادل بديل سمعة

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب اللاعب محمد عادل بديلا للاعب إسماعيل عبداللطيف، والذي تعرض للإصابة حديثا.

وانضم عادل مع صفوف المنتخب بدءا من مران أمس الصباحي، في حين سيرافق إسماعيل عبداللطيف وفد المنتخب في الدوحة أيضا، حيث سيتواجد مع الوفد طيلة فترة المنافسات بقرار من الجهاز الفني للمنتخب، وذلك رغم تعذر خوضه مباريات البطولة.

الاجتماع الفني

عقد يوم أمس الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاقة البطولة. وشهد الاجتماع حضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين بصفته عضوا في اللجنة الفنية للبطولة، بالإضافة إلى مراقب المباريات البحريني سعد العيسى.

ومثل منتخبنا في الاجتماع كل من:رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري وإداري المنتخب عبدالله المطوع، واللذين سبقا الوفد.

وشهد الاجتماع استعراض كافة الأمور الإدارية والتنظيمية واعتماد أهلية اللاعبين، كما تم اعتماد ألوان المنتخبات لمباريات دور المجموعات، حيث تقرر أن يلعب منتخبنا الوطني باللون الأبيض في مباراة عمان بالجولة الأولى، فيما سيلعب منتخبنا بزيه المعتاد الأحمر في لقاءي الجولتين الثانية والثالثة أمام منتخبي السعودية والكويت على التوالي.

فرصة مناسبة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي أن بطولة "خليجي 24" تعد فرصة مناسبة للجهاز الفني للمنتخب الوطني للمضي قدما في تنفيذ أفكاره وخططه، خاصة بعد مرور حوالي 5 أشهر على تولي سوزا القيادة الفنية لـ"الأحمر".

وأشار محمد الحمادي إلى أن المنتخب وصل مساء الإثنين إلى الدوحة؛ استعدادا للمباراة الأولى في البطولة التي ستجمعه بمنتخب عمان يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، مبينا أن المباريات ستكون أمام فرق قوية ولها الطابع الخاص في أسلوب اللعب.

وقال إن المنتخب استأنف التحضيرات للبطولة الخليجية عبر التدريبات المحلية إثر عودته من لقاءي التصفيات المزدوجة أمام منتخبي هونغ كونغ والعراق منتصف الشهر الجاري.

ولفت إلى أن المنتخب يتسلح بروح العزيمة والإصرار على تقديم أفضل العروض وتحقيق النتائج الإيجابية، معربا عن ثقته في لاعبي المنتخب لترجمة توجيهات الجهازين الفني والإداري على الصورة المثلى.

اعتذار مهدي

قدم لاعب منتخبنا الوطني سيد مهدي باقر اعتذاره إلى جماهير منتخب هونغ كونغ؛ وذلك على ما بدر منه خلال لقاء منتخبنا وهونغ كونغ يوم 14 نوفمبر الجاري في هونغ كونغ ضمن إطار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأكد سيد مهدي باقر أنه لم يقصد الإساءة من خلال الإشارة التي أشار بها للجمهور في هونغ كونغ، مشيرا إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير للجماهير المنافسة التي تضفي صورا رائعة من على المدرجات خلال المباريات، ومنها المباراة التي جمعت "الأحمر" بهونغ كونغ وشهدت حضورا مميزا أضفى رونقا خاصا على المجريات.

ولفت إلى أن جمهور هونغ كونغ يتمتع بروح رياضية عالية وتشجيع مثال وخاص، مجددا تقديم الاعتذار للجمهور بشكل خاص وشعب هونغ كونغ عموما عن أي إساءة غير مقصودة قد تكون بدرت منه بعد نهاية المباراة.

وأوضح سيد مهدي باقر أنه أعجب شخصيا بهونغ كونغ في كونها بلد مضياف وشعبها يتصف بالأخلاق الرفيعة، معربا عن سعادته بزيارة البلد منتصف الشهر الجاري، ومؤكدا أنه سيكون إحدى وجهاته في إجازاته الخاصة المقبلة؛ نظرا لما وجد فيها من أماكن جميلة وشعب مضياف.

المؤتمر الصحافي

يعقد عند 11.30 من صباح اليوم (الثلثاء)، المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب منتخبنا الوطني هيليو سوزا وأحد لاعبي المنتخب، وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق "ويندام" مقر إقامة الإعلاميين في "خليجي 24"، ومقر المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة.

وسيخصص المؤتمر الصحافي للحديث حول آخر استعدادات "الأحمر" للبطولة الخليجية، بالإضافة إلى التحضيرات الخاصة بمباراة عمان في افتتاح لقاءات المجموعة.

ويعقد عند 11 صباحا المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب ولاعب من منتخب عمان.

وكانت المؤتمرات الصحافية قد عقدت بدءا من يوم أمس، والتي خصصت لمدربي منتخبات المجموعة الأولى، فيما تخصص اليوم لمنتخبات المجموعة الثانية.

وستقام المؤتمرات الصحافية قبل كل جولة بيوم واحد، بدءا من دور المجموعات واستكمالا حتى المباراة النهائية.

اختبار اللياقة

اجتاز طاقم التحكيم البحريني الدولي، اختبار اللياقة البدنية، الذي أقيم يوم الأحد، لحكام البطولة المشاركين في إدارة المنافسات.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح طاقما تحكيميا مكون من حكم الساحة الدولي علي السماهيجي، حكم الساحة الدولي عمار محفوظ، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت والحكم المساعد الدولي صلاح جناحي؛ للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.

وتمكن الطاقم من اجتياز اختبار اللياقة البدنية بنجاح.

سعد مراقبًا

تم تكليف مراقب المباريات البحريني سعد العيسى ليكون مراقبا لمباراة منتخبي الإمارات واليمن، والتي ستقام مساء اليوم ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح سعد العيسى ليكون ضمن قائمة مراقبي مباريات البطولة.

وسيتولى سعد العيسى الإشراف على مراقبة المباراة مساء اليوم.

نقطة الانطلاقة

وتفتتح اليوم (الثلاثاء) منافسات البطولة، عبر الحفل الذي سيحتضنه استاد خليفة الدولي، فيما ستلعب مباراة الافتتاح عند 7.30 مساء بين منتخبي قطر والعراق، على أن تقام عند 9.30 مساء مباراة منتخبي الإمارات واليمن على استاد عبدالله بن خليفة.