+A
A-

استعراض تجربة البحرين في ربط برنامج عمل الحكومة بأهداف التنمية المستدامة 2030

عُقد بديوان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر اليوم اجتماع بين عدد من المسئولين بالديوان وفريق عمل الوزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يزور مملكة البحرين حاليا.

وخلال الاجتماع، قدمت السيدة فريدة عبدالرحيم خنجي مدير إدارة التقييم والتحليل بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء نبذة تعريفية عن برنامج عمل الحكومة وآليات إعداده ومراحل اعتماده من السلطة التشريعية ومن ثم قيام الحكومة بتنفيذه، وما يركز عليه البرنامج من أولويات، وما يتضمنه من أدوات للرقابة  ومتابعة تنفيذ المشروعات في مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية، وذلك من خلال المنظومة الالكترونية التي ترصد وتتابع بشكل يومي جميع المشاريع ومؤشرات التقدم في مختلف مراحلها والوقوف على أسباب التأخر ـ إن وجدت ـ والعمل على حلها.

من جانبها، استعرضت الآنسة مها عبدالله سبت القائم بأعمال مدير إدارة الإحصاءات السكانية والديموغرافية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ما قطعته الحكومة من خطوات في ربط برنامج عملها بأهداف التنمية المستدامة 2030، والاجراءات التي اتخذتها من أجل الموائمة بين البرنامج وهذه الأهداف، وما وصلت إليه مملكة البحرين من نجاحات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد تبادل الحضور الحديث والخبرات حول تجارب دول الخليج بخصوص الخطط الوطنية ومتابعة أهداف التنمية المستدامة، وأكد الحضور على أهمية تبادل مثل هذه الخبرات من خلال عقد المزيد من الاجتماعات وورش العمل.

وفي نهاية الاجتماع شكر أعضاء فريق عمل الوزارات وأجهزة التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على استضافتهم وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة ببرنامج عمل الحكومة في مملكة البحرين، وما قطعته المملكة من خطوات على صعيد تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.