+A
A-

قسم العيون بالسلمانية ينظم فعالية توعوية بعنوان " السكري والعين"

أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي في إفتتاح الفعالية التوعوية التي نظمها قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي بعنوان :" السكري والعين" بمجمع سيتي سنتر البحرين وذلك بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري .

وتأتي هذه الفعالية تزامناً مع اليوم العالمي للسكري حيث تهدف إلى تسليط الضوء على أمراض العين المصاحبة لمرض السكر كإعتلال الشبكية السكري والمياة البيضاء والجلوكوما.

وقد تضمنت الفعالية العديد من الفحوصات المجانية للجمهور ومن أهمها فحص النظر وقياس سكر الدم وغيرها، حيث أشرف على هذا العمل فريق مختص ومؤهل من الأطباء والمختصين من أطباء وطاقم التمريض وأخصائيي البصر من قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية وجمعية الاطباء البحرينية ومختبرات ExpressMed ونظارات الغانم وشركةnovartis  ومؤسسة مكان ميديا.

هذا وقد تم خلال الفعالية استعراض أحدث انجازات قسم العيون والتعريف بجميع خدمات القسم على المستوى الاكاديمي ومستوى الخدمات والادوية و العمليات والإجراءات العلاجية المتطورة التي يقدمها الطاقم الطبي.

تجدر الإشارة إلى أن قسم العيون يولي أهمية كبيرة لامراض العيون المتعلقة بالسكري حيث يتم معاينة ما يقارب ٧ الاف وخمسمائة مريض سنوياً في عيادات الشبكية لتوفير المعاينة والعلاج اللازم لاعتلال الشبكية السكري ومضاعفاته.

كما يخضع حوالي ٣ الاف مريض سنوياً لعلاج الشبكية بالليزر وذلك للحد من تقدم اعتلال الشبكية السكري. كما عمد القسم لتوفير كافة انواع الحقن الخاصة بعلاج امراض الشبكية، ليصبح المركز الوحيد في البحرين الذي يوفر كل انواع الحقن الخاصة بعلاج اعتلال الشبكية السكري والتهابات الجسم الزجاجي.

و في ختام الفعالية توجه قسم العيون بالشكر الجزيل لسعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة والدكتور محمد أمين العوضي والدكتورة مريم الهاجري وجميع الرعاة الرسمين للفعالية لدعمهم المستمر لجميع انشطة القسم التوعوية و التي تهدف لرفع مستوى وعي المجتمع البحريني بأهمية  الكشف المبكر والحصول على العلاج المناسب لتفادي خطر مرض السكر على العين.