+A
A-

معهد "دانات" يدشن جناحه الخاص في معرض الجواهر العربية

دشن معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" صباح اليوم الثلاثاء جناحه الخاص في معرض الجواهر العربية الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حيث أناب سموه سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء لحضور افتتاح المعرض في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 19-23 نوفمبر الجاري.

ورحب جناح "دانات" في معرض الجواهر العربية بزيارة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، وسعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير التجارة والصناعة والسياحة، وعددا من أصحاب السمو والمعالي والسعادة الذين زاروا الجناح صباح اليوم في قاعة الفنار ذات الموقع الاستراتيجي بين القاعتين الرئيستين الأولى والثانية في المعرض.

ويقدم معهد "دانات" من خلال هذ الجناح مجموعة واسعة من الخدمات لزوار المعرض من بينها خدمة فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والألماس من خلال أحدث المعدات والتقنيات التي يستخدمها المعهد، حيث بإمكان زوار المعرض الحصول على شهادة الفحص والتصنيف فورا.

وينظم "دانات" جناحه في المعرض بالتعاون مع شركة (A2Z) المتخصصة في المجوهرات والقطع النادرة ويقع مقرها الرئيسي في لندن ببريطانيا ولها فروع في أكثر من عشرين دولة، كما ويشارك في جناح "دانات" أيضا معهد «دي بيرز» الذي يتمتع بشهرة عالمية في مجال فحص وتثمين وتوثيق الألماس، ويرتبط بشراكة استراتيجية مع دانات.

وضم جناح "دانات" في معرض الجواهر العربية مجموعة مختارة من المجوهرات الفريدة التي يتم عرضها لأول مرة في البحرين، من بينها لؤلؤة تزن 18 قيراطا هي الأكبر من نوعها على الإطلاق، إضافة إلى لؤلؤة أخرى تزن 9 قيراط، كان الغواص البحريني سند بن جفن عثر عليهما مؤخرا في منطقة الهيرات بمحافظة المحرق شمالي مملكة البحرين، وضم الجناح أيضا مجموعة خاصة من اللؤلؤ الطبيعي والمرجان الحاصل على شهادة فحص خاصة من "دانات".

الرئيس التنفيذي لمعهد "دانات" السيدة نورة جمشير قالت في تصريح لها بهذه المناسبة: "يسرنا في هذا العام أيضا تسجيل مشاركة ناجحة ومتميزة لمعهد دانات في معرض الجواهر العربية، ومواصلة قيامنا بدورٍ حيوي في تعزيز ثقة الزوار بالمعهد وبناء سمعته كأفضل معهد من نوعه في العالم في مجال تقديم خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة".

وأعربت السيدة جمشير عن توقعها أن يجذب جناح "دانات" في المعرض على مدى خمسة أيام العديد من التجار وصانعي الحلي والمجوهرات وهواة جمع القطع الثمينة من جميع أنحاء العالم، خاصة وأن معرض الجواهر العربية يستقطب هذا العام 561 شركة عارضة من 36 دولة تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال صناعة المجوهرات من القطع الفاخرة والجواهر الثمينة والأحجار الكريمة".