+A
A-

نظرة على أبرز الأسهم المرشحة للصدارة فى 2020

في غضون سبعة أسابيع فقط، سنقول وداعاً لعام 2019. على الرغم من أن المستثمرين تحملوا بعض الصدمات القاسية قصيرة الأجل، إلا أنها كانت سنة قوية بشكل استثنائي لسوق الأوراق المالية.

ارتفع مؤشر S&P 500 ذو القاعدة العريضة بنسبة 23٪، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 18٪، وعاد مؤشر ناسداك المركب الثقيل بنسبة 27٪ تقريبًا.

ما مدى قيمة هذه العوائد؟ دعنا نقول فقط أن مؤشر S&P 500، بما في ذلك توزيعات الأرباح وعند تعديله للتضخم، عاد بنسبة 7٪ سنويًا، حيث اقترب مؤشر داو جونز من 5.7٪ سنويًا، في المتوسط​​، على مدار تاريخه البالغ 123 عامًا.

ولا يقتصر الأمر على تلك المؤشرات فحسب، فمن بين الشركات التي يبلغ رأس مالها السوقي 300 مليون دولار أو أكثر، حققت 124 شركة منهم أرباحًا بنسبة 100٪ على الأقل حتى تاريخ 5 نوفمبر، ولا يعني ذلك أن مشاعر التفاؤل ستتغير بتغير النتيجة من 2019 إلى 2020.

إذا كنت تبحث عن عدد من الأفكار الاستثمارية المذهلة للعام المقبل، فتشير التوقعات ان التالية هى الاسهم الافضل للتداول فى 2020.

1- شركة  تسلا

أكملت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية Tesla الربع الثالث على نحو مفاجئ بأرقام خضراء. خلاصة القول ، كسبت تسلا 143 مليون دولار ، كما أعلنت الشركة مساء الأربعاء. مع ذلك ، تمكن الرئيس التنفيذي إيلون موسك من الوفاء بوعده ، وهو ما جاء مفاجئا وما لم يتوقعه الكثير من المحللين. ومع ذلك ، كانت النتيجة 54 في المئة أقل من العام الماضي.

في ديسمبر 2018 ، اقترب سهم تسلا من المقاومة الرئيسية على المدى الطويل عند 386.99 دولار ، لكنها ارتدت بشكل حاد. ثم كانت هناك حركة هبوطية قوية. وأدى ذلك إلى انخفاض الى مستوى 176.99 دولار حتى 3 يونيو 2019.

من هناك بدأ الانتعاش. نجح خلاله اختراق الاتجاه الهبوطي منذ ديسمبر 2018 والارتفاع إلى 266.07 دولار أمريكي. تم استبعاد هذه الزيادة من تصحيح 61.8 ٪ عند 211.02 دولار. في 11 أكتوبر ، نجح اندلاع الاتجاه الهبوطي قصير المدى. ثم اقتربت القيمة من أعلى مستوى في 24 يوليو ، ولكن ارتدت آخر مرة لأسفل قليلاً. يوم أمس ، أغلق السهم عند 254.68 دولار. بعد اعلان النتائج اثر اقفال وول ستريت ، حدثت القفزة الهائلةو زادت بشكل كبير. سعر الصرف الأخير هو 306.00 دولار. لذلك كانت هناك زيادة أكثر من 20 ٪. وبالتالي ، قفز السهم قليلاً فوق مستوى تصحيح 61.8٪ للحركة الهبوطية اعتبارًا من ديسمبر 2018. ويقع هذا الارتداد عند 302.14 دولارًا أمريكيًا.

2 - موقع Pinterest

قد يكون موقع مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي Pinterest (NYSE: PINS)، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء لوحات افتراضية خاصة بهم استنادًا إلى اهتماماتهم، هو فرصتك المثالية للربح.

مثل معظم مواقع التواصل الاجتماعي ذات الأسماء التجارية، شهدت Pinterest نمواً قوياً بشكل استثنائي من حيث عدد المستخدمين، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين (MAU) الشهري إلى 322 مليون بنهاية سبتمبر، بزيادة 71 مليون مستخدم عن الفترة السابقة. إن أكثر ما يلفت الانتباه حول هذا النمو هو أنه يأتي في الغالب من الأسواق الدولية (38٪ نمو في المتوسط مقابل 8٪ في الولايات المتحدة). على الرغم من أن العائدات المرتكزة على الإعلانات منخفضة في الأسواق الخارجية، إلا أنها توضح أن موقع Pinterest يتمتع بجاذبية عالمية.

تقوم الشركة أيضًا بخطوات جدية لتحقيق العوائد من هؤلاء المستخدمين من خلال زيادة متوسط العائد لكل مستخدم (ARPU) على مستوى العالم. في الأرباع الأخيرة ، قامت Pinterest بتبسيط نظامها الإعلاني للشركات الصغيرة، وركزت جهودها على تعزيز ARPU في الأسواق الخارجية، وقامت بدفع مقابل للفيديو الذي لديه معدل إعادة نشر أعلى بكثير من الصور الثابتة. يبدو أن هذه الجهود تحقق أرباحًا مبكرة، حيث تضاعف ARPU الدولي أكثر ليصل إلى 0.13 دولار من 0.06 دولار مقارنة بالعام الماضي، وهذا النجاح المتحقق للموقع ينعكس إيجابياً بشكل مباشر على القيمة السوقية لأسهم الموقع ويتوقع له في 2020 أن يكون استثماراً مربحاً.

3- شركة أبل

بالرغم من الركود التي شهدته الشركة في المبيعات، إلا أن أبل حققت أعلى إيرادات في هذا الربع الأخير من العام الجاري حيث وصلت أرباحها إلى 64 مليار دولار، والأمر الذي ساهم في هذا الارتفاع للأرباح إصداراتها الحديثة من ساعة Apple وAirPods بالإضافة إلى سماعات الرأس.

وتجاوزت أرباح Apple توقعات المحللين في الربع الرابع من عامها المالي الحالي، حيث بلغت الإيرادات 64 مليار دولار مقابل توقعات ببلوغها 62.99 مليار دولار، لتحقق بذلك ربحية سهم عند 3.03 دولار مقابل توقعات بتحقيقها 2.84 دولارا للسهم الواحد.

كذلك بلغت إيرادات جهاز iPhone حوالي 33.36 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات الخدمات حوالي 12.51 مليار دولار.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أسباب ارتفاع إيرادات الشركة هو تقديم Apple خدمات إضافية للمستهلك مثل App Store، iCloud، Apple Music، Apple Arcade، Apple TV+، Apple Pay، Apple Card.

وأشارت الصحيفة إلى إعلان شركة Apple عن البرنامج الجديد التي ستقوم بإطلاقه للمستخدمين القادرين على التسجيل في برنامج Apple Card لشراء أحدث هواتف iphone بالتقسيط على 25 شهرًا بدون فوائد