+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية صربيا

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، بالديوان العام للوزارة، اليوم، مع معالي السيد ايفيتسا داتشيتش النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا.

وقد رحب معالي وزير الخارجية بمعالي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية صربيا وزيارته لمملكة البحرين والتي تعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا، ورغبتهما المشتركة في استمرار التواصل والتنسيق المتبادل حيال القضايا المختلفة.

ونوه معالي وزير الخارجية بما تشهده هذه العلاقات من تقدم ونماء مستمرين على الأصعدة كافة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي مع جمهورية صربيا في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها، لاسيما في ظل ما يتوافر لدى البلدين من فرص وإمكانيات تدعم هذا التعاون وتعزز المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا عن اعتزازه بلقاء معالي وزير الخارجية، مؤكدًا أن زيارته لمملكة البحرين تعكس ما توليه جمهورية صربيا من اهتمام كبير لتنمية العلاقات مع مملكة البحرين، مشيدًا بالدور الهام لمملكة البحرين في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وما تشهده من تقدم على كل الأصعدة، مؤكدًا تطلع جمهورية صربيا إلى استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين بما يدعم مساعي وحرص البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب على كافة المستويات، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين، متمنيا لمملكة البحرين دوام الرخاء والازدهار.

وفي هذا السياق، وجه معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا دعوة لمعالي وزير الخارجية لزيارة جمهورية صربيا.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مملكة البحرين والأكاديمية الدبلوماسية في وزارة خارجية جمهورية صربيا.

كما تطرق الاجتماع إلى أهم التطورات الإقليمية والدولية وتم تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.