+A
A-

الكهرباء وتمكين يبحثان التعاون في مجال بناء القدرات الوطنية

استقبل المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء بمكتبه الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) بحضور نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والمالية السيد محمد صادقي.

وفي بداية اللقاء قدم الرئيس التنفيذي لتمكين تهانيه للوزير بمناسبة نيله الثقة السامية بتعيينه وزيرا لشئون الكهرباء والماء في مملكة البحرين، ومعربا عن شكره وتقديره للوزير المبارك على الاستقبال والحرص على التعاون مع الهيئة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل بناء القدرات الوطنية في مجال الكهرباء والماء ودعم تمكين لها.

وفي هذا السياق قال المبارك ((تحرص وزارة شئون الكهرباء والماء وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة ببناء القدرات الوطنية باعتبار أن العنصر البشري هو الأهم في منظومة التطوير والبناء وتلبية متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وان الكفاءات البحرينية قادرة على تطوير مستوى ونوعية وجودة الخدمات وتنفيذ المشاريع الحالية والمستقبلية في مجال الكهرباء والماء.

ومن هذا المنطلق نتدارس مع صندوق العمل (تمكين) والتي أبدت مشكورة تجاوبها وحرصها على إبداء التعاون في مجال بناء القدرات الوطنية البحرينية في مجال خدمات الكهرباء والماء )).

مضيفا ( ان التطورات والتقنيات المتسارعة في مجال الكهرباء والماء تستلزم تهيئة وبناء كافة العناصر والمقومات القادرة على مواكبتها ، ومنها العنصر البشري الوطني)).

من جانبه صرح الدكتور جناحي قائلا ((إن أحد أهدافنا الرئيسة في تمكين هو تطوير المهارات وتعزيز قدرات الأفراد البحرينيين، ومن هذا المنطلق ندعم جهود الجهات والمؤسسات المختلفة ومنها وزارة شئون الكهرباء والماء في بناء القدرات الوطنية في مختلف التخصصات في الوزارة.)

مضيفا (( تم الاتفاق على عدد من المبادرات المشتركة بين الوزارة وصندوق العمل سيتم وضع تفاصيلها خلال الأسابيع القادمة تمهيدا لتنفيذها بصورة مشتركين بين الجانبين).