+A
A-

مجمع السلمانية يحتفل باليوم العالمي لتمريض العظام

نظمت إدارة التمريض، بمجمع السلمانية الطبي، ممثلة بممرضي أجنحة العظام والكسور، فعالية بمناسبة اليوم العالمي لممرضي قسم أجنحة العظام والكسور، تحت رعاية سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات، د. محمد أمين العوضي، والأستاذة بدرية الكويتي، رئيس خدمات التمريض للمستشفيات، وبإشراف السيدة أمينة خليل البورشيد، رئيس بالإنابة لقسم الكسور العظام والكلى، بمشاركة موظفي قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي.

وتهدف هذه الفعالية التوعوية إلى تعريف الجمهور بأمراض العظام المنتشرة، وطرق الوقاية الممكنة منها، إلى جانب استعراض أحدث ما توصل إليه العلم الحديث من طرق حديثة للعلاج والتأهيل لمختلف أنواع الكسور.

كما تضمنت الفعالية التعريف بمرض هشاشة العظام، الذي يؤدي إلى ضعف العظام تدريجيا؛ نتيجة لنقص كثافة وقوة العظام، مما يزيد من سرعة الإصابة بالكسور عند التعرض لأي حادث أو سقوط.

وساهمت هذه الفعالية في إبراز الدور الحقيقي الذي يقوم به ممرضو العظام بشكل خاص، وفي تعزيز مستوى الوعي حول سبل الوقاية والعلاج من مخاطر الإصابة بأمراض واعتلالات الجهاز الحركي للإنسان، وتثقيف الجمهور بالطرق الصحية للاعتناء بالجهاز العظمي والحركي؛ عن طريق عرض وتقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية واللافتات والرسوم التوضيحية للجمهور.

وتم توضيح دور جميع أقسام مجمع السلمانية الطبي المساندة، من قسم العلاج الطبيعي وقسم فني العظام وقسم الأطراف الصناعية وقسم أخصائي التغذية، في تحقيق التكامل المطلوب نحو تأهيل وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرضى العظام؛ حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تأكيد دور الطبيب والاستشاري المختص بتقديم الاستشارات الطبية المطلوبة للجمهور؛ من أجل ضمان الوقاية من الإصابة بأمراض العظام المختلفة، وكيفية الحفاظ على عظام الجسم صحية وقوية، مع كيفية الحفاظ على صحة الجهاز الحركي والعظمي بعد إجراء عمليات العظام المختلفة.