+A
A-

تنظيم مسابقات ترفيهية للأطفال والعوائل ضمن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

 ينظم القائمون على "بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين" ثلاث مسابقات ترفيهية موجهة للأطفال وعوائلهم، وتشمل الجري والسباحة للأطفال والشباب والنساء، وهي مفتوحة للجميع وذلك في السادس من ديسمبر 2019 وتشمل الأنشطة مسابقة "اكواثلون الآيرون كيدز"، وجري الآيرون كيدز، والآيرون جيرلز.

ويعمل القائمون على البطولة وبنك البحرين الوطني بشكل موثوق لتطوير هذه الأنشطة، ليس فقط للترفيه ولكن أيضًا لتكون مصدر إلهام للأطفال وعائلاتهم لتبني أسلوب حياة صحي مليء بالنشاط والحيوية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية حيث يعتبر بنك البحرين الوطني، أحد أكبر البنوك التجارية في المملكة والشريك الحصري لفعالية "الآيرون كيدز، و"الآيرون غيرل" للعام الثالث على التوالي.

وتعليقًا على دعم بنك البحرين الوطني لهذه الفعالية، قال السيد هشام أبو الفتح، مدير الاتصالات المؤسسية: "تماشيًا مع رسالتنا لإثراء حياة الأجيال، يحرص بنك البحرين الوطني دائمًا على دعم المبادرات التي تركز على تعزيز نمط حياة صحي ونشط ونحن نرى أنه من مسؤوليتنا المشاركة في الأحداث الرياضية الشهيرة مثل الآيرون كيدز التي وضعت مملكة البحرين على الخريطة العالمية، وساعدت أيضًا في بناء الشخصية وتشجيع اللياقة البدنية والقوة العقلية في أوساط الشباب".

من جهتها، قالت السيدة أمل المرباطي، العضو المنتدب لشركة فعاليات: "ليس هناك وقت أفضل للمشاركة مع جميع أفراد العائلة في نشاط ممتع، حيث تقدم فعاليتي آيرون كيدز وآيرون جيرلز الفرصة لاختبار القدرات في السباحة والجري مع تسليط الضوء أيضًا على أهمية تبني أسلوب حياة أكثر صحة وهذه الأنشطة مكرسة لتوفير مناخ داعم وحيوي لتمكين الرياضيين الشباب، إن الجدول الممتلئ بالأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع التي ستشهد إقامة البطولة هو شهادة على العمل الجاد والتخطيط الدقيق للمنظمين و أود أن أشكر بنك البحرين الوطني على دعمه المستمر لهذه السباقات، مما أدى إلى تحفيز الرياضيين والشابات لإظهار مهاراتهم والمضي قدماً نحو خط النهاية".

ويتم تصنيف المشاركين في برنامج الآيرون كيدز على النحو التالي: الفئة العمرية من 16-17 عامًا سيجرون لمسافة 3 كم، و14-15 عامًا سيجرون لمسافة 2.5 كم، و 12-13 عامًا سيجرون لمسافة كيلومترين، و 10-11 سنة لمسافة 1.2 كم، و 8-9 سنوات لمسافة كيلومتر واحد، و6-8 سنوات لمسافة 500 متر، و4-5 سنوات لمسافة 250 متر، و 4 سنوات لمسافة تقل عن 100 متر. وبرنامج الآيرون كيدز اكواثلون مخصص لفئة من تقل أعمارهم عن 17 عامًا، وسيتم تصنيفهم لسبع فئات بناءً على تاريخ ميلادهم من 2003 لغاية 2015. وأما بخصوص الآيرون جيرلز، فهي ستشمل الفتيات والنساء فوق عمر الـ15 عامًا وستضم جري لمسافة 5 كم.

ولإضفاء المزيد من الحماس على السباقات، سيخصص مبلغ وقدره 270 دولار أمريكي للثلاثة الفائزين بدعم من بنك البحرين الوطني، وستقام جميع الفعاليات في تاريخ 6 ديسمبر 2019، حيث سيتم تنظيم اكواثلون الآيرون كيدز في الساعة الـ10 مساءً، والآيرون جيرلز في الساعة 4 مساءً والآيرون كيدز في الساعة الـ5 مساءً وستكون جميعها  في حديقة الأفنيوز البحرين.