+A
A-

هل يصطاد الصياد الكأس للمرة الثالثة؟

سيكون نجم وقائد منتخبنا لكرة اليد ومحترف فريق الوحدة السعودي حسين الصياد على بعد 60 دقيقة من تحقيق إنجاز فريد يُحسب له على صعيد القارة الآسيوية، ويعتبر الأول من نوعه للاعب بحريني خلال تاريخ مشاركة الأندية البحرينية في هذه البطولة. 

وسيخوض الصياد برفقة النجم الآخر لمنتخبنا وفريق الوحدة محمد حبيب اليوم الأحد المباراة النهائية للبطولة الآسيوية للأندية 22 بملاقاة فريق العربي القطري وذلك في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت مملكة البحرين والمباراة منقولة على قنوات الكاس الرياضية.

ويكمن الإنجاز الفريد فيما إذا توج الصياد بالكاس الآسيوي للأندية مع الوحدة، سيكون اللقب الثالث الذي يصطاده في النهائي الرابع بعدما فرض نفسه في هذه المسابقة مع ثلاثة أندية مختلفة خلال السنوات الماضية، إذ إنه وصل للنهائي الأول مع السد اللبناني وخسر الكاس ليحقق اللقب الأول مع النور السعودي قبل أعوام بسيطة، ليتوج مع "الرهيب النجماوي" قبل موسمين باللقب الثاني في إنجاز هو الأول للأندية البحرينية في هذه البطولة.

ولا يختلف اثنان على بروز حسين الصياد في القارة الآسيوية من حيث تواجده مع الأندية التي يمثل صفوفها أو مع منتخبنا الوطني؛ كونه من العناصر المؤثرة وله أدوار كبيرة فنيا وقياديا، اكتسبهما من خلال السنوات الاحترافية التي قضاها خارج البحرين وجعلته خبيرا محنكا بأرضية الميدان.

وفي المقابل، يبحث محمد حبيب عن اللقب الأول آسيويا في مشواره الاحترافي مع الأندية التي مثلها سابقا، وهذا دون شك سيعزز في رفع أسهمه في بورصة اللاعبين؛ كونه من العناصر المميزة بإمكاناته العالية مع فريقه "الأم" باربار والأندية التي مثلها سابقا بجانب منتخبنا الوطني، وهذا سيجعله تحت رصد الأندية الطموحة والمنافسة، وسيفتح له باب الاحتراف الخارجي بشكل كبير، والذي من شأنه أن يساهم في صقل قدراته ويطورها ليصبح من اللاعبين المؤثرين والمميزين.

كأس اليوم إذا ما تحقق سيكون له طعم آخر للصياد وحبيب خصوصا، بعدما تمكنا قبل فترة وجيزة من التتويج بالميدالية الذهبية مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي أقيمت في قطر، ليبقى السؤال حاضرا، هل يصطاد الصياد الكأس للمرة الرابعة، وهل يدخل حبيب تاريخ البطولة الآسيوية بتحقيقه اللقب الأول له شخصيًا؟