العدد 4051
الأحد 17 نوفمبر 2019
“عيسى الإنسانية”
الأحد 17 نوفمبر 2019

من منا لا يستذكر مآثر الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وحبه لشعبه الذي كان جليا وواضحا والأجمل أنه حب متبادل من الطرفين.

لم يسعدن الحظ بالسلام على سموه لكن نشرات الأخبار تناقلت مرارا استقباله والدي وتشريفه له باستلام نسخ خاصة لبعض إصداراته القانونية واهتمام سموه به وبكل فرد معطاء يساهم في نهضة البلاد وسماحته وبشاشته وترحيبه وسؤاله عن أحوال أفراد العائلة، وهكذا كان رحمة الله عليه أبا محبا لكل فرد في عائلته الكبيرة التي تجمعها البحرين قاطبة. الحب الذي خلفه سمو الشيخ عيسى أكبر من أن أصفه في مقالي هذا، فموعد رحيله كان صعبا علينا جميعا، بكينا الأب الوالد الكبير رغم أن الله لم يضيعنا وجعل لنا خير خلف لخير سلف وزرع فينا محبة القائد جلالة الملك المفدى كما أحببنا والده الكريم.

ولا أجمل من تخصيص جلالته حفظه الله ورعاه جائزة تحمل اسم الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان تعنى بالعمل الإنساني والإغاثي والتطوعي وتنتشر ليكون صداها واسعا ويشمل جميع الدول ويحصدها دوما من يستحقها وبجدارة.

ومضة: إن ذكرى الراحل الكبير ومآثره التي لا تعد ولا تحصى وقربه من كل فرد في البحرين نستذكرها بكل فخر، وندعوا له دوما بالرحمة والغفران، كما نتمنى أن تكون جائزة المغفور له بإذن الله تعالى دليلا واضحا وإرشاديا لتنمية العمل الإغاثي والإنساني والتطوعي بأشكاله المختلفة، وأدعو هنا جميع المختصين في هذا الشأن إلى الالتفات لتدريس الجائزة باسمها الكريم وأهدافها وتنمية تطلعات النشء نحو مضمون العمل الإنساني والإغاثي والتطوعي في الكتب المدرسية بجميع مناهجها حتى نعمل على بناء جيل حقيقي واع لتاريخه العريق ودولته الحديثة وأهمية مشاركة تجاربه الخاصة مع جميع من حوله من أقطار مختلفة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية