+A
A-

أمانة العاصمة تبحث اصدار تراخيص جديدة للفرشات

قامت المديرة العامة لأمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان بجولة تفقدية لسوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري تلبية لطلب التجار في الاطلاع على احتياجاتهم التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات والدفع بجهود توفير المقومات الرئيسة الضرورية من اعمال تطويرية لتعزيز عملية التنمية الشاملة المساهمة في الاقتصاد الوطني للمملكة.

واكدت المهندسة حميدان بأن أمانة العاصمة ماضية في تنفيذ خطتها لتلبية متطلبات السوق المركزي سعيا منها لتطويره وتهيئته لمواكبة احتياجات المستهلكين والزوار، موضحة على انها وجهت اقسام الأمانة للاجتماع بشكل دوري حتى تكون المهمة شمولية تصب بشكل تكاملي في تنظيم السوق بما يحقق الطموحات ويدعم استمرارية تدفق الحركة التجارية وبالتالي ديمومة الخدمات التي يقدمها السوق للمواطنين والزوار.

وأشارت الى ان الأمانة ستدرس إمكانية اصدار تراخيص لجزء من الأرصفة الواسعة في السوق المركزي لتوفير مساحات عرض جديدة للفرشات حيث تبلغ حاليا 958 فرشة، وذلك لتوسيع دائرة التنوع في المواد المعروضة للبيع وفتح المجال امام التجار للاستفادة من المواقع المستحدثة، مبينة بأنه سيتم دراسة أوقات عرض بضائع الجملة الكائنة في منطقة الشحن والتفريغ من الناحية التنظيمية.

وذكرت بأن الأمانة حريصة على اخذ آراء التجار في خطط تطوير الأسواق التابعة لأمانة العاصمة والاخذ بمقترحاتهم من منطلق الشراكة معهم والتي تقود الى الارتقاء بالخدمات المقدمة وتشكل محطة هامة بهدف انعاش الحركة التجارية في الأسواق المحلية، مشددة على ضرورة استمرار الجهود المبذولة في ملاحقة المخالفات والتجاوزات التي لها الأثر البالغ في عملية التنظيم.

وخلال الزيارة اطلعت مدير عام امانة العاصمة على خدمات النظافة والأمن ووجهت بضرورة الحفاظ على التنسيق الداخلي لفرشات البيع في السوق المركزي حفاظا على التنظيم الداخلي الذي يساعد المرتادين والسياح على سهولة الاطلاع على البضائع المعروضة.

كما تضمنت الجولة التفقدية الاطلاع على خدمات مجمع اللؤلؤة التجاري وتم بحث استحداث طرق لاستثمار محلاته التجارية واستمرار صيانته بالإمكانيات المتاحة ليلبي المتطلبات الشرائية للمتسوقين.