+A
A-

الكوهجي: البحرين تحقق تقدمًا مشهودًا في التوازن بين الجنسين وتحفّز الشباب على القيادة والابتكار

أكدت الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، عضو مجلس الشورى، أن مملكة البحرين تشهد تقدمًا ملحوظًا وتطورًا مستمرًا في تحقيق المساواة والتوازن بين الجنسين، من خلال تفعيل مبادرات واستراتيجيات وطنية متعددة، مشيدة بما تمتلكه البحرين من قوانين وأنظمة حديثة تعزز مكانتها إقليميًا وعالميًا، وتجعلها رائدة في مجال تقديم الرعاية الصحية الشاملة، إلى جانب تفعيل خطط الصحة الإنجابية والأسرية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتورة الكوهجي في فعاليات قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 25، والذي أقامه صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال الفترة من 12 – 14 نوفمبر 2019 في جمهورية كينيا، حيث يشهد المؤتمر حضور أكثر من 4 آلاف شخصية برلمانية وسياسية واجتماعية من مختلف دول العالم.

وأشارت الدكتورة الكوهجي إلى أنَّ تجربة مملكة البحرين في مجال تحقيق التوازن بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، تُعد من التجارب الرائدة والمتقدمة، مؤكدة أن الخطط التنموية في المملكة تتحقق بفضل تضافر الجهود، والعمل الدؤوب بين جميع شرائح وفئات المجتمع.

وذكرت الدكتورة الكوهجي أن قمة نيروبي، ناقشت 5 قضايا مهمة، بهدف الوصول إلى منهج متكامل بشأنها، وهي المساواة الجندرية، والقيادة الشبابية والسياسية والاجتماعية، والابتكار والبيانات، والحق في الرعاية الصحية والإنجابية، والاستفادة من التنوع الديموغرافي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأفادت بأن قمة نيروبي تدفع دول العالم لبذل المزيد من الجهود لتحقيق تقدم إيجابي في القضايا الخمس التي تمت مناقشتها، وبما يجعل مجتمعات الدول في نماء وتطور مستمرين، وبما ينعكس إيجابًا على الشعوب.

وأكدت الدكتورة الكوهجي أن مملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات والنجاحات في الموضوعات المذكورة، وما زالت تواصل العمل من أجل البناء على ما تحقق في مجال التنمية المستدامة والشاملة، كما إن المملكة تحفّز الشباب من خلال العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني على القيادة الشبابية والابتكار في مختلف المجالات.