+A
A-

أمانة العاصمة تزيل 7904 اشغال طريق

 

ازالت أمانة العاصمة أكثر من 7904 اشغال طريق خلال الربع السنوي الماضي (يوليو -سبتمبر 2019)، قام بها قسم النظافة في الأمانة ضمن حملاتها اليومية والدورية للتخلص من المخالفات البلدية ولضمان سير الحركة المرورية وللحفاظ على جماليات المنطقة، وتنوعت الإزلالات بين الملصقات الاعلانية، السيارات السكراب، السيارات المعروضة للبيع، مخالفات البناء، البيوت المهجورة والآيلة للسقوط، الحيوانات النافقة، مظلات السيارات والاعمدة الحديدة.

شملت سلسلة هذه الحملات على إزالة أكثر من 5841 ملصق عشوائي مخالف، من ثم يأتي بعدها ازالت اشغالات الطريق من أعمدة حديدة او مظلات التي بلغت 1485 اشغال طريق مزال، وتمت إزالة 322 مخالفة بناء، و175 سيارة معروضة للبيع و73 سيارة سكراب و6 حيوانات نافقة ومنزلين آيلين للسقوط.

وتؤكد أمانة العاصمة أنها تقوم بحملات دورية لرصد وإزالة هذه الاشغالات، تراوحت بين الفترتين الفترة الصباحية والمسائية في جميع انحاء محافظة العاصمة وذلك حسب خطة مدروسة للحد من المخالفات البلدية وجعل العاصمة مكاناً أجمل.

وتنوه أمانة العاصمة إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية أو الاعمدة الحديدية ومخلفات البناء تمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسبب هذه الاشغالات في تشويش الرؤية لدى السائقين، او تعثر المارة بها، بالإضافة إلى أنها تشوه المظهر العام للمنطقة، فضلا على ان بعض الملصقات تشوه الأملاك الخاصة والعامة مما يعد تلوث بصري وبيئي.

وأوضحت أن استمرار هذه الحملات يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها أمانة العاصمة للحد من الظواهر المنافية للنظافة العامة والمسيئة للمظهر العام، مشددة على ضرورة تنفيذ مواد قانون مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة، وقانون الإعلان التي نص عليها القانون رقم 14 لسنة 1993 بشأن التعامل مع الإعلانات المخالفة والقاضية بتشديد الرقابة على المخالفين.

وأكدت حميدان على أن هذه الحملات مازالت مستمرة لتطال كافة شوارع وطرق المنامة وما حولها من مناطق تابعة للعاصمة، بالتعاون مع فريق قسم النظافة والرقابة والتفتيش وشركة مدينة الخليج للتنظيف.

وترحب الأمانة بتلقي كافة البلاغات والشكاوى عبر النظام الوطني للشكاوي والمقترحات "تواصل" أو عبر رسالة خاصة في الانستقرام لحساب الأمانة capital.mun الاتصال بموظف الشكاوى على هاتف رقم (17983031)، أو حضوركم الشخصي لمبنى الأمانة بالمنامة أو عبر الموقع الإلكتروني www.municipality.gov.com.