+A
A-

حميدان يشيد بتجربة المنشآت في استقطاب الطلبة وتأهيلهم للاندماج بسهولة في سوق العمل

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان في مكتبه، برئيس مجلس إدارة مجموعة أزاديا البحرين، السيد جواد عبد الوهاب الحواج، بحضور المدير الإقليمي للموارد البشرية بالمجموعة السيد خضر بدران وعدد من المسئولين والعاملين المتميزين بالشركة.

وخلال اللقاء قدم الحواج عدداً من الموظفين البحرينيين الذين استقطبتهم المجموعة للعمل لديها بنظام التوظيف الجزئي أثناء فترة دراستهم الجامعية، ومن ثم تقلدوا لاحقاً مناصب إدارية قيادية في المجموعة بعد التخرج. كما استعرض استراتيجية عمل المجموعة واستثماراتها واحتياجاتها من الأيدي العاملة الوطنية للعمل في قطاعي الضيافة والبيع بالتجزئة بمملكة البحرين، وما حققته من نجاح في رفع نسب البحرنة وزيادة الاعتماد على الكفاءات الوطنية في مختلف الشركات العالمية التابعة للمجموعة.

وفي هذا السياق، أكد حميدان ان قطاعي البيع بالتجزئة والضيافة يشهدان نمواً مضطرداً في البحرين بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الموقرة، فضلاً عن توفر الموارد البشرية الوطنية المؤهلة والمدربة للعمل في هذين القطاعين الواعدين، منوهاً في هذا السياق بالانضباط الوظيفي الذي تتميز به العمالة البحرينية، الأمر الذي يساهم في تعزيز أفضليتها على العمالة الأجنبية.

من جانبه، أشاد الحواج بدعم الحكومة، متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتجربة استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل في المجموعة خلال فترة الدراسة الجامعية، لافتاً أن هذه التجربة أثبتت نجاحها من خلال وصول هذه الكفاءات إلى مناصب قيادية بالمجموعة، وتحملهم مهام إدارية ومسؤوليات كبيرة، مؤكداً تطلع المجموعة إلى مزيد من التعاون والتنسيق في مجال الارتقاء بالموارد البشرية الوطنية وتوفير البرامج التدريبية المتقدمة والمتطورة التي تسهم في صقل مهاراتها وقدراتها المهنية.