+A
A-

خالد بن حمد يعتمد بطولة #أقوى_رجل_خليجي

اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، إقامة النسخة الأولى من بطولة #أقوى_رجل_خليجي، تحت شعار #التحدي_الخليجي، في الفترة 9-11 إبريل القادم بحلبة البحرين الدولية، والتي سيخصص ريعها لدعم #مرضى_السرطان، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه لدعم المجالين الرياضي والإنساني.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "اعتمدنا إطلاق بطولة #أقوى_رجل_خليجي، والتي نسعى من خلالها لمواصلة الجهود في تكوين منصات تحتضن الشباب الخليجي الممارس للرياضة لاسيما رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية، ودعمه وتشجيعه على المشاركة بما يسهم في إطلاقه الطاقات والقدرات الرياضية، التي من شأنها أن تظهر ما يمتلكه الشباب في الخليج من إمكانيات عالية، تنعكس على تطوير وتقدم هذا النوع من الرياضات. كما أن مثل هذه البطولات تسهم في توطيد العلاقات بين المشاركين وتعزز من اللحمة بين أبناء المنطقة. وحرصنا على اعتماد تخصيص ريع هذه البطولة لدعم إخواننا من مرضى السرطان، فهي فرصة حقيقية للجميع للمشاركة والإسهام في هذا العمل الإنساني النبيل".

وبحسب برنامج البطولة المعتمد من قبل اللجنة العليا للبطولة، فسوف تقام التصفيات في الدول الخليجية، وهي: السعودية، الكويت، الإمارات وعمان في شهر ديسمبر القادم، على أن تقام التصفيات في مملكة البحرين في يناير 2020. وسوف يتم الإعلان النهائي عن مواعيد إقامة التصفيات في البحرين والدول الخليجية، من أجل تحديد المتأهلين للمنافسات النهائية لهذه البطولة.