+A
A-

المنطقة العربية مركز هام لبطولات الريشة الطائرة الدولية

احتضنت الدول العربية على مدار الشهرين الماضيين العديد من البطولات الدولية للريشة الطائرة لتشكل المنطقة العربية مركزا هاما لإقامة واستضافة مختلف بطولات اللعبة لما تتميز به من قدرات وإمكانات تنظيمية رائعة.

وخلال الشهرين الماضيين أقيمت 6 بطولات دولية وهي بطولة دبي الدولية للشباب (سبتمبر)، بطولة البحرين الدولية (أكتوبر)، بطولة دبي الدولية للتحدي (أكتوبر)، بطولة مصر الدولية (أكتوبر)، بطولة الجزائر الدولية (أكتوبر)، بطولة الجزائر الدولية للشباب (أكتوبر).

وعبرت الدكتورة سوسن تقوي رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة عن سعادتها البالغة بالنجاحات التي حققتها الدول العربية على صعيد استضافة مختلف البطولات الدولية للريشة الطائرة لترسخ مكانتها الرائدة كموطن هام لاحتضان مختلف البطولات الدولية.

وأضافت " النجاحات التنظيمية التي تحققها الدول العربية هي محل تقديرنا واعتزازنا في الاتحاد العربي للريشة الطائرة وهي نجاحات تحسب للإتحاد وكافة الاتحادات الوطنية الأعضاء وهي تدل على القدرات المتميزة التي تتمتع بها تلك الدول والسمعة الطيبة التي اكتسبتها والخبرة التي تتحلى بها وهو أمر يفرحنا كثيرا في الاتحاد العربي..".

وأكدت تقوي بأن ثقة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة في منح الدول العربية لاستضافة البطولات الدولية هو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويجسد المكانة المتميزة التي باتت تحظى بها الدول العربية والتي اثبتت جدارتها في استضافة تلك البطولات نظير ما تملكه من بنية تحتية وكوادر بشرية وكافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لنجاح البطولة.

كما أوضحت بإن تنظيم تلك البطولات له العديد من الآثار الإيجابية في نشر اللعبة وزيادة شعبيتها في الوطن العربي ومنح الاتحادات الوطنية الخبرة اللازمة في استضافة كبرى الأحداث على مستوى اللعبة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الدول العربية في تنظيم تلك البطولات والتي تضاف إلى نجاحات الاتحاد العربي للريشة الطائرة والذي يستلهم قوته من قوة أعضائه وتماسكهم وحرصهم على الارتقاء باللعبة في بلدانهم.