+A
A-

اتحاد السيارات ينظم ندوة لمتسابقي الكارتنغ حول دور الاتحاد وأساسيات الأمن والسلامة

ينظم الاتحاد البحريني للسيارات صباح يوم الجمعة القادم الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري ندوة لمتسابقي الكارتنغ وذلك بمقر الاتحاد بحلبة البحرين الدولية، وستبدء الندوة من الساعة 8.30 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10.30 صباحاً.

ويهدف اتحاد السيارات من خلال هذه الندوة لمتسابقي الكارتنغ باطلاع المتسابقين على دور اتحاد السيارات في بناء وتطوير رياضة السيارات في المملكة والمهام التي يقوم بها، كما سيتم استعراض قوانين وأنظمة السلامة المعمول بها في عالم الرياضة الميكانيكية والتي ينص عليها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وعن الأعلام المستخدمة خلال السباقات وجميع أمور الأمن والسلامة على مضمار الحلبة.

حيث يحرص الاتحاد البحريني للسيارات بتثقيف المتسابقين بهذه العناصر الأساسية لرياضة السيارات خصوصاً لمتسابقي الكارتنغ التي تعتبر سباقاتها هي الخطوة الأولى في عالم هذه الرياضة وسباقات السيارات وأساسها، وتوعية وتثقيف الشباب بالقيادة الآمنة واتباع الاشارات المرورية وتطبيق القوانين وجميع عوامل الأمن والسلامة، واتاحة الفرصة للشباب لإطلاق مهاراتهم القيادية في أجواء آمنة.

واتحاد السيارات هو المشرف والمسئول عن هذه الرياضة بالبلاد ويمنح الرخص الخاصة بممارسة مختلف أنواع رياضة السيارات والدراجات النارية وفق القوانين والأنظمة المعمول بها دولياً وتطبق جميع معايير الأمن والسلامة في هذا الجانب، كما أن الاتحاد يقوم بتنظيم هذه السباقات على أعلى درجة من الاحترافية في التنظيم والادارة والتنافس، فالاتحاد البحريني يمتلك منظمين مؤهلين وكوادر بحرينية وطنية ذي كفاءة عالية لادراة وتنظيم مختلف السباقات المحلية والدولية والعالمية، وسيشرف على هذه الندوة كادر بحريني ومدربين معتمدين من قبل الاتحاد.

ويهدف الاتحاد من خلال رؤيته التي تتمثل بالتميز في رياضة السيارات للترويج لهذه الرياضة في المملكة وإعداد جيل يتقن مهارات رياضة السيارات والترويج لمملكة البحرين كمركز للتميز في رياضة السيارات.

ودعا الاتحاد البحريني للسيارات جميع متسابقي الكارتنغ لحضور هذه الندوة والمشاركة فيها لما لها من أثر ايجابي وأهمية كبيرة.