+A
A-

زينل: البحرين تمتلك مقومات نوعية لاستقطاب المشاريع الحيوية

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بالرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لفعاليات المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، والمنتدى العالمي الثالث لرواد الأعمال والاستثمار، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة البحرين من 11 حتى 13 نوفمبر الجاري.

وأكدت أن استضافة مملكة البحرين لمثل هذه المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية الهامة تجسد مدى النجاحات التي تحققها مسيرة التنمية الاقتصادية بقيادة جلالة الملك المفدى، وما تتمتع به المملكة من مقومات تعزز من مناخ الاستثمار من خلال منظومة تشريعية وقانونية وبنية تحتية عصرية ومتطورة.

ونوهت إلى أن السلطة التشريعية داعمة لكل الجهود التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد وتعزيز علاقات مملكة البحرين مع الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في استقطاب الاستثمارات الخارجية التي ترفد الاقتصاد الوطني وتعزز من جهود التنمية الشاملة والمستدامة.

وشددت زينل على أن الأمن والاستقرار والبنية التشريعية القوية التي تتمتع بها مملكة البحرين تعبر من العوامل الرئيسية التي أسهمت في نمو وجذب الاستثمارات بمختلف أنواعها، مؤكدة أهمية موضوع الاستثمار الرقمي الذي يناقشه المؤتمر هذا العام في ظل التطورات المتسارعة رقميا وتكنولوجيا وتأثيرها على مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية.

وأعربت عن تمنياتها للقائمين على المؤتمر بالنجاح، وأن يحقق أهدافه في توطيد التعاون بين المستثمرين في الدول العربية، منوهة إلى ضرورة العمل على استقطاب المزيد من هذه النوعية من المؤتمرات التي من شأنها أن تخدم الاقتصاد الوطني. 

وهنأت رئيسة مجلس النواب مسؤولي غرفة تجارة وصناعة البحرين والقطاع التجاري في المملكة بمناسبة ذكرى مرور 80 عامًا على تأسيس الغرفة، مشيدة بالدور المهم الذي تقوم به الغرفة باعتبارها ممثلاً للقطاع التجاري والصناعي بالمملكة باعتبارها واجهة ومرآة تعكس التطور التجاري والاقتصادي ومسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.