+A
A-

خالد بن حمد يبدأ زيارة الى الشيشان

وصل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، الى جمهورية الشيشان، تلبية للدعوة التي تلقاها من فخامة الرئيس رمضان احمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة.

وفور وصول سموه والوفد المرافق له الى مطار غروزني الدولي، كان في الاستقبال رئيس وزراء جمهورية الشيشان السيد مسلم خوشيف، وسعادة السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية.

وقد استقبل فخامة الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، في القصر الرئاسي، حيث رحب فخامته بالزيارة التي يقوم بها سموه لبلده الثاني جمهورية الشيشان الصديقة.

وفي بداية اللقاء، نقل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وتمنيات جلالته الى فخامته بدوام الصحة والسعادة والتقدم لجمهورية الشيشان وشعبها الصديق.

وقال المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "سعداء بتواجدنا بجمهورية الشيشان الصديقة. فجمهورية الشيشان من الدول التي تربطها علاقات مميزة مع مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، ونحن نتطلع من خلال هذه الزيارة لتعزيز تلك العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف سموه: "ونود في هذا المقام، أن نشكر فخامتكم على حسن الاستقبال والضيافة، مقدرين جهودكم الكبيرة في دعم العلاقات البحرينية الشيشانية في مختلف المجالات، متمنين لفخامتكم موفور الصحة والعافية ولبلدكم مزيدا من التقدم والازدهار".

وقد حمّل فخامة الرئيس الشيشاني، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات فخامته، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وتمنياته للبحرين المزيد من الرفعة والتقدم.

وقال الرئيس قاديروف: "إن زيارة سموكم لجمهورية الشيشان تعزز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، ونتمنى لسموكم وللوفد المرافق لكم طيب الإقامة في بلدكم الثاني"، مشيدا فخامته بالجهود المميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في بناء جسور التعاون الثنائي بين البلدين، مما يحقق المصلحة المشتركة في نمو العلاقات وتطورها في العديد من المجالات.

وشهد المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، تمرينا مشتركا بالعاصمة الشيشانية غروزني، والذي يأتي تلبية للدعوة التي تلقاها سموه من فخامة الرئيس رمضان احمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة. وقد شارك في هذا التمرين أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة.

وقال المقدم الركن  سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة: "سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني جمهورية الشيشان الصديقة، لحضور هذا التمرين المشترك، والتي شارك فيه أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة. حيث يأتي ذلك دعما للجهود التي تعزز من علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين لاسيما في المجال العسكري"، مشيدا سموه بمخرجات هذا التمرين الذي يسهم في تطوير مستوى المشاركين ويرفع من جاهزيتهم في مختلف المواقع العسكرية.

واستمتع سموه إلى إيجاز عن أهداف هذا التمرين، كما اطلع سموه على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة التي اشتملت عليه، بالإضافة الى عمليات مكافحة الارهاب والاقتحام وتخليص الرهائن وطرق المحافظة على الامن والاستقرار.