+A
A-

محافظ المحرق: رعاية جلالة الملك لمهرجان البحرين أولا هو لقاء القائد بأبنائه

رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم الأهالي الشكر والامتنان الى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على توجيهات سموه بشأن فواتير الكهرباء ومقارنتها بمثيلتها من العام الماضي، مؤكدين بأنهم استلموا اشعارات من هيئة الكهرباء والماء بهذا الشأن.

كما أكد المحافظ بأن الإنجازات الرياضية في مختلف الالعاب التي تشهدها المملكة تعبر عن مدى الدعم والاهتمام للرياضة والرياضيين من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

من جانب آخر ومن خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق أكد سعادة المحافظ على أهمية دراسة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه والذي شهدته المملكة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا الى أهمية وضع هذه الظاهرة في الحسبان في حالة انشاء الجزر السياحية والمشاريع الإسكانية القريبة من السواحل، مؤكدا بأن هذه الظاهرة تم رصدها بعدد من سواحل المحرق والمحافظة اعدت تقريرا بهذا الشأن الى الجهات ذات العلاقة.

وزف عضو مجلس المحرق البلدي  السيد وحيد المناعي بشرى إنشاء متنزه عام بمنطقة الساية، كما أوضح بأن الممشى بالمنطقة ذاتها سيتم افتتاحه تزامنا مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية.

وفي مداخلات الأهالي أكد الناشط الإجتماعي فاروق الدوي الى أهمية عدم إغفال صيانة المنتزهات العامة والحدائق التي تقع وسط الأحياء السكنية.

بينما استغرب عدد من رواد المجلس من قلة مفتشي وزارة الصحة مقارنة بارتفاع أعداد المحال التجارية المعنية ببيع المواد الغذائية، وفي هذا الشأن أكد السيد باسم المجدمي عضو المجلس البلدي الى أن الحملة التي بدأها المجلس قبل فترة ستستمر بالتعاون مع الجهات المعنية كافة.

وحول اقتراب موسم الأمطار طالب الدكتور مال الله الحمادي عضو مجلس مفوضي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمضاعفة صهاريج سحب المياه حتى لا تتكر ظاهرة تجمع مياه الأمطار خاصة في الطرق الرئيسية، بينما اكد المهندس سمير الكواري بأن سحب المياه ليس بحل دائم، وهناك حلول هندسية للتصريف يجب العمل بها.

واختتم المحافظ المجلس بالتأكيد على أن لقاء جلالة الملك المفدى بأبنائه الطلبة من خلال مهرجان البحرين أولا هو لقاء القائد بأبنائه، رافعا التهنئة للأسرة التعليمية بمناسبة مئوية التعليم النظامي بالمملكة.