+A
A-

وكيل الأشغال يطلع على أحدث تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي

استقبل وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وفداً من شركة التحلية والمعالجة للمياه (تحلية) المختصة بتحلية المياه ومعالجتها، بحضور مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي المهندس شوقي جمعة المنديل ورئيس قسم مياه الصرف الصحي المعالجة المهندس صلاح المطوع، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال الصرف الصحي.

وخلال الاجتماع استعرضت الشركة مشاريعها وخبراتها في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين عمليات المعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي باستخدام تقنيات حديثة ونظام مطور (MABR – Membrane Aeration Bioreactor) لرفع جودة وكفاءة المعالجة فيها. بالتعاون مع الشركة الأيرلندية اوكسيمم (OxyMeM).

من جانبه، أكد وكيل الوزارة لشئون الأشغال على أن الوزارة تبحث عن حلول سريعة وبنّاءه في مجال معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تحسين جودة المياه المعالجة وزيادة سعة محطات المعالجة لمعالجة المواد العضوية، مشيراً إلى أن هذه التقنية تعد أحد الحلول العاجلة لمعالجة مشكلة زيادة تدفقات مياه الصرف الصحي على المحطات، خاصة وان هذه التقنيات تساعد في عمليات التهوية دون اللجوء الى تغييرات في البنية التحتية بالإضافة الى سهولة التشغيل والصيانة وبتكلفة معقولة.