العدد 4041
الخميس 07 نوفمبر 2019
banner
تقرير الخارجية الأميركية وريادة البحرين في محاربة الإرهاب
الخميس 07 نوفمبر 2019

ذات يوم قال لنا سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه في مجلسه الأسبوعي العامر “قف مع حقك تحترم”.

البحرين وقفت مع حقها ودافعت عن شعبها من كل مذهب واتجاه وملة وجمعت النجوم المنتشرة في سلتها وجعلتها عقدا من اللؤلؤ، وأبهرت العالم بقوتها وصلابة موقفها ضد الاستفزازات والافتراءات وأعطت درسا في الوحدة الوطنية والقدرة على مواجهة الضغوط وقطعت المسار بكل ثبات وعزيمة، فبعد أن كانت الخارجية الأميركية تصدر التقارير التي لا تحمل جوهر الحقيقة عن البحرين وتدير ظهرها كالطاووس مكسور الضلع عن “الحق”، نراها اليوم تمشي في بساتين كلمة الحق وتصدر التقارير المقبولة والصحيحة، كما جاء في التقرير الذي صدر في 1 نوفمبر الجاري حول الإرهاب في العالم، حيث بين التقرير أن “الفئة الإرهابية ظلت تشكل تهديدًا لقوات الأمن، على الرغم من عدم وقوع هجمات إرهابية كبيرة في عام 2018، وقد حققت الحكومة البحرينية مكاسب في اكتشاف واحتواء التهديدات الإرهابية من الإرهابيين البحرينيين، والذين غالبًا ما تدعمهم إيران، ومن متعاطفين مع داعش”. كما جاء في التقرير أيضا “رحبت الحكومة البحرينية بتصنيف الولايات المتحدة جماعة “سرايا الأشتر” المدعومة من إيران على أنها منظمة إرهابية”. وأشاد التقرير كذلك بإقرار قانون العقوبات البديلة والبرامج التي تستهدف الشباب لإبعادهم عن خطر الإرهاب، وغيرها من النقاط التي لا يتسع المجال لذكرها.

دول العالم كلها أعلنت وقوفها الكامل مع البحرين في مواجهة الإرهاب وجهودها في تحقيق الأمن والاستقرار، فقد كان للبحرين موقف حازم وقوي من الإرهاب والجماعات التخريبية المدعومة من إيران التي لم تكن تفرق بين الحرية والنظام في محاولة فاشلة لصنع عالم جديد لها، بيد أنها فشلت وعرفت أن أمن البحرين ليس خطا أحمر فحسب، إنما هو سور ملتهب سيحترق كل من يقترب منه ويتحول رمادا.

تقرير الخارجية الأميركية حول الإرهاب في العالم يؤكد ريادة مملكة البحرين في حقوق الإنسان والحريات ودورها الفاعل على المستوى الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف والحفاظ على الأمن والسلم بالمنطقة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .