+A
A-

برشلونة بـ"وجهين".. مخيف في "كامب نو" ومرتبك خارجه

لا يزال مستوى برشلونة في المباريات التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم يثير الشكوك حول إيرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق قبل المباراة المرتقبة للفريق أمام سلافيا براغ التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع برشلونة إلى الحصول على دفعة قوية على ملعبه من خلال مباراته المرتقبة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بدوري الأبطال الأوروبي بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها الفريق أمام مضيفه ليفانتي 1 - 3 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

ومثلما حدث في بداية مسيرته بدور المجموعات في دوري الأبطال عندما تعادل مع مضيفه بوروسيا دورتموند ، عانى برشلونة قبل أسبوعين للتغلب على مضيفه سلافيا براغ التشيكي كما قدم مستويات متواضعة في المباريات التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم بالدوري الإسباني.

وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الرياضية على هذا في عددها يوم الاثنين بقولها "برشلونة بوجهين"، في إشارة إلى الانتصارات التي يحققها على ملعبه، والتعثر الذي يواجهه خارج الديار.

ولكن برشلونة خسر ثلاث من المباريات التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم ليكون أسوأ سجل للفريق في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه منذ 12 عاما.

وفي كل من هذه الهزائم الثلاثة التي مني بها برشلونة خارج ملعبه ، كان سيرجيو بوسكيتس نجم خط وسط المنتخب الإسباني غائبا عن التشكيل الأساسية لبرشلونة إذ غاب عن التشكيلة الأساسية لبرشلونة في المباراة التي خسرها أمام أتلتيك بلباو في بداية الموسم وكذلك في التشكيلة الأساسية أمام كل من غرناطة وليفانتي.

ووضع برشلونة ميزانيته معتمدا على أنه سيبيع لاعبا مهما واحدا على الأقل هذا الموسم. ومع رغبة بعض الأندية الإنجليزية والإيطالية في التعاقد مع راكيتيتش ، قد يصبح اللاعب الكرواتي هو الأقرب للرحيل عن صفوف الفريق، ومن أجل ضمان رحيله عن صفوف الفريق ، يحتاج برشلونة إلى الدفع باللاعب راكيتيش (31 عاماً) لبعض الدقائق في مباراته بقدر الإمكان.

وهذا يعني أنه عندما يحتاج بوسكيتس للراحة ، سيكون الهولندي فرنكي دي يونغ هو البديل بعد تألق اللاعب الهولندي الشاب في خط وسط برشلونة رغم افتقاده لعنصر الالتزام الضروري بالمهام التي يكلف بها بوسكيتس.

وينتظر أن يكون بوسكيتس ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة في المباراة أمام سلافيا براغ على أن يتواجد دي يونج في أحد المراكز غير المقيدة بخط الوسط.

ويفتقد برشلونة في مباراة الغد جهود مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز لإصابته بشد في ربلة الساق خلال مباراة ليفانتي حيث سيغيب اللاعب عن صفوف برشلونة لثلاث مباريات علما بأنه من اللاعبين الذين يقدمون مستويات على ملعب الفريق تختلف عن نظيرتها خارج ملعبه ويبدو هذا من سجله التهديفي مع الفريق حيث فشل في هز الشباك في أي مباراة لبرشلونة خارج ملعبه بدوري الأبطال منذ سبتمبر 2015.

ولم يتضح بعد كيف سيعوض فالفيردي غياب سواريز حيث ينتظر أن يفاضل بين المهاجم الناشئ الواعد أنسو فاتي (17 عاماً) والنجم الفرنس عثمان ديمبلي ليلعب أحدهما بجوار الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.