+A
A-

(الأشغال): 1162 بلاغاً عبر (تواصل) في الربع الثالث من عام 2019

صرح رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني السيد حافظ إبراهيم عبدالغفار أن الوزارة تلقت 1162 بلاغاً خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019، وذلك عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، فيما تم الرد على نحو 985 بلاغاً بمعدل 84.7 %وتبقى 117 بلاغاً قيد الإجراء والمتابعة.

وأوضح السيد حافظ عبدالغفار أن محافظة العاصمة كانت الأولى من حيث عدد البلاغات حيث بلغ مجموع البلاغات الموجهة لوزارة الاشغال منها 522 بلاغاً، تليها محافظة المحرق بعدد 290 بلاغاً،  ومن ثم المحافظة الشمالية التي وصل عدد البلاغات فيها إلى  174 بلاغاً، وجاءت المحافظة الجنوبية بأقل عدد بلاغات خلال الربع الثالث حيث بلغت 116 بلاغاً، فيما وصل عدد البلاغات العامة 60 بلاغاً تتعلق بخدمات البنية التحتية بالمملكة، مشيراً الى ان شؤون الأشغال لا تتوانى عن خدمة المواطن وتلبية طلباته واحتياجاته، حيث استحدثت إجراءات جديدة لمتابعة الطلبات المستعجلة، من أجل تحقيق السرعة في تنفيذ وتلبية طلب المواطن وفق الموارد والامكانيات المتاحة.

وأضاف رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع أن شهر سبتمبر الماضي كان الأعلى من حيث عدد الطلبات خلال الربع الثالث، حيث بلغت 435 طلباً، يليه شهر يوليو الذي بلغ عدد الطلبات فيه 392 بلاغاً ومن ثم أغسطس حيث بلغت عدد البلاغات 335 بلاغاً.

ولفت إلى أن أغلب البلاغات تصب في قطاع الطرق حيث بلغ عددها 693 بلاغاً، وتكررت طلبات صيانة الحفر بالأرصفة والطرقات وصيانة الأرصفة والطرقات والشوارع ورصف الطرق الجديدة، بينما كان عدد بلاغات الصرف الصحي 168 بلاغاً، وتركزت أغلبها في إنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي، وصيانة أو استبدال أغطية فتحات الصرف الصحي، فيما ورد نحو 45 بلاغاً من خارج اختصاص الوزارة و227 بلاغاً لقطاعات أخرى، و29 بلاغاً مكرر أو تجريبي.

وأكد عبدالغفار: احتل (نظام تواصل) خلال الربع الثالث العام 2019 المرتبة الأولى من اهتمام المواطنين بنسبة 80% كوسيلة للتواصل مع شؤون الأشغال للإبلاغ عن الطلبات والشكاوى، يليه الهاتف بنسبة 14%، ثم بقية المصادر بنسبة 6%.

الجدير بالذكر أن وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تتلقى العديد من الرسائل والتعليقات التي تعكس رضا العملاء، حيث يتيح النظام خاصية تلقي ملاحظات العملاء بعد الرد على طلباتهم، الى جانب اعداد تحليل إحصائي شهري لجميع الشكاوى والمقترحات حسب المحافظات ونوع الطلبات الواردة لكل من قطاعي الطرق والصرف الصحي، وذلك بهدف رصد المناطق الأكثر تضرراً، ودراسة الاحتياجات وأولويات المناطق لتنفيذ المشاريع الجديدة والمستقبلية وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وترحب شؤون الأشغال بتلقي مقترحات واستفسارات المواطنين والمقيمين عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) عبر بوابة الحكومة الالكترونية، أو من خلال تطبيق (تواصل) للأجهزة الذكية الذي يمكن تحميله عبر Bahrain.bh/apps. أو الاتصال مباشرة على الخط الساخن لنظام تواصل: 80008001.