+A
A-

فرقة تريبتو تحيي حفلها ضمن مهرجان البحرين للموسيقى

أحيت الفرقة الموسيقية الألمانية "تريبتو" مساء الأربعاء الماضي حفلاً موسيقياً في الصالة الثقافية وجاء الحفل بالتعاون مع السفارة الألمانية في مملكة البحرين وضمن النسخة الثامنة والعشرين من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، وبحضور سعادة السفير الألماني السيد كاي ثامو بوكمان وشخصيات دبلوماسية والعديد المهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.

وقدمت الفرقة لجمهورها تشكيلة واسعة من الأغاني التي أدتها باللغة الألمانية. وامتازت الأغاني بحيويتها وحماستها، حيث أبدع الثنائي الفنان فيليب تاوبرت، على آلة الجيتار، وهارمونيكا ليندنر على الطبول في إمتاع إحساس الجمهور بأساليب موسيقية تنوعت ما بين البوب، والروك، والموسيقى البديلة والمستقلة.

وبسبب تميزها، استطاعت الفرقة الوصول لجمهورها داخل أوروبا، وفي مختلف بلدان العالم، إذ تأسست الفرقة قبل وقتٍ ليس بالبعيد، في العام 2015م، ومنذُ ذلك الوقت، قدمت مجموعة من الحفلات الحية في مختلف البلاد، ونالت التقدير والإعجاب.

وفي العام 2017م، أطلقت الفرقة ألبومها الأول الذي أنتجتهُ في منتصف شهر سبتمبر، وسرعان ما حاز على مكانتةً مرموقة، ليضم إلى سجلات الموقع الموسيقي العالمي (iTunes)، كما لقيت الأسطوانات الفردية التي ألتها الفرقة نجاحاً كبيراً، ساهم في انتشار أغانيها على مختلف المنصات العالمية، والإذاعات.

واستطاعت الفرقة طوال مسيرتها الفنية أن تحيي أكثر من 150 حفلاً موسيقياً في ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، بالإضافة لعددٍ من البلدان في آسيا، كما صاحبة الفرقة مجموعة من الفنانين المشهورين، مثل، نينا، سيلي، جسبر مونك، هوديغن، وأخرين.

يذكر بأن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية تتراوح ما بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، التي تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش العمل المرتبطة بالموسيقى. وتتوجه هيئة الثقافة بالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الألمانية، والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج هذه النسخة من المهرجان.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي.