+A
A-

اللجنة الأولمبية تنظم الدورة المتقدمة لبرنامج "Dartfish"

تنظم الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية لأول مرة الدورة المتقدمة لتحليل الأداء الرياضي للألعاب الجماعية والفردية باستخدام برنامج الدارت فيش " Dartfish" وذلك خلال الفترة من 23 لغاية 28 نوفمبر المقبل بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني ويحاضر فيها محمود فخرو الوكيل المعتمد في الشرق الأوسط لشركة دارت فيش السويسرية الأمريكية.

وأكد مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية د. نبيل طه أن هذه الدورة المتقدمة تقام لأول مرة منذ الحصول على حقوق تدريس البرنامج في عام 2005 وهي مخصصة للدارسين الذين اجتازوا الدورة التمهيدية، حيث تتضمن الدورة المتقدمة مجموعة من الخصائص والمميزات الجديدة لبرنامج الدارت فيش بعدما حدث الإندماج بين شركة امريكية جديدة والشركة السويسرية المصنعة للبرنامج بإدراج مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال التحليل الرياضي.

وأكد بأن برنامج الدارت فيش اصبح يقدم مميزات كبيرة في تحليل أداء اللاعبين بشتى الألعاب الرياضية، حتى اصبح البرنامج مصدر دعم هام للمدربين بما له من قدرة على تحليل كم هائل من البيانات بأسلوب يرصد مستويات الأداء ومواطن الضعف والقوة ومتطلبات التطوير.

وأضاف طه بأن الأكاديمية الأولمبية نظمت دورتين تمهيديتين في برنامج الدارت فيش وتعتبر الدورة المتقدمة هي الثالثة في هذا العام 2019 وهي تأتي تنفيذا للخطة السنوية المعتمدة والتي تهدف إلى تطوير وتأهيل وصقل الكوادر الفنية والإدارية العاملة في مختلف الهيئات الرياضية عبر سلسلة من الدورات والبرامج وورش العمل والندوات التي تستهدف تخريج كوكبة من الكوادر الفنية والإدارية المتميزة.

ويتعين على المشارك اعتماد مواصفات الحاسب الآلي التالية ويندوز 10 أو8، i5  أو i7، وذاكرة لا تقل عن 4GB RAM ومساحة تخزين لا تقل عن 15GB.