+A
A-

جلالة الملك يتسلم رسالة خطية من سمو أمير الكويت

تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه رسالة خطية من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين بالإضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك المفدى، معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت خلال استقبال جلالته له في قصر الصافرية هذا اليوم. حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وتمنيات سموه  الطيبة لشعب مملكة البحرين بدوام الرخاء والتقدم.

ورحب حضرة صاحب الجلالة حفظه الله بوزير الخارجية الكويتي، وكلفه بنقل تحياته وتمنياته الخالصة لأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من الرفعة والازدهار.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل الحرص المشترك على تطويرها وترسيخ دعائمها، مؤكداً جلالته على أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء لدعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة بما يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعوب.

وأشاد جلالة الملك المفدى بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تعزيز العلاقات البحرينية - الكويتية، ومساعيه الدؤوبة لدعم مسيرة العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا الأمة العربية والحفاظ على مصالحها وأمنها.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجريات الأحداث في المنطقة وأهم المستجدات إقليمياً وعالمياً الى جانب عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك. 

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة واعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الشقيقين، مثمناً المواقف الأخوية التاريخية المشرفة لمملكة البحرين وشعبها تجاه دولة الكويت.