+A
A-

سمو ولي العهد: تطوير التعاون الثنائي بين البحرين واليابان لرفد تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين واليابان من علاقات متميزة في مختلف المجالات في إطار ما يربطهما من تعاون ثنائي في العديد من القطاعات الحيوية بما يرفد تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله اليوم معالي السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، حيث نوه سموه بالاهتمام الذي توليه المملكة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع اليابان بما يحقق الرؤى المشتركة في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا سموه إلى ما تحقق للبلدين الصديقين من تطور في الأصعدة المختلفة والتي عززتها الزيارات المتبادلة بينهما وما نتج عنها من شراكات اقتصادية نوعية بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال اللقاء، تم استعراض مسارات التعاون المشترك بين المملكة واليابان وسبل تعزيزها إلى جانب أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني ومعالي الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة السكرتير الخاص لسمو ولي العهد وسعادة السيد أحمد محمد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى اليابان.