+A
A-

أعضاء فريق البحرين للتحمّل 13 يواصلون تحقيق الإنجازات

فينسينت لويس يتصدر سلسلة بطولات ’سوبر ليغ‘ للترايثلون استعدادًا لأولمبياد طوكيو 2020

خافيير غوميز يواصل استعدادته للمشاركة في بطولة ماليزيا  للأيرونمان يوم السبت القادم

 

تمكن متسابق فريق البحرين للتحمّل 13 فينسينت لويس من الفوز ببطولة أخرى من سلسلة بطولات ’سوبر ليغ‘ للترايثلون، والتي أقيمت في جمهورية مالطة في قلب البحر المتوسط، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق لقب البطولة ذاتها في العام السابق. هذا وقد استمرت بطولة ’سوبر ليغ‘ في مالطا لمدة يومين وقد اشتملت على سباق التصفيات نصف النهائية يوم السبت والذي أهّل المتسابقين للمشاركة في السباق النهائي والذي أقيم يوم الأحد.

وقد تمكن لويس من إنهاء مرحلة التصفيات في المقدمة، وذلك جنبًا إلى جنب مع المتسابق كريستيان بلومنفلت، حيث شهد السباق منافسة شديدة بين الإثنين، واللذان أنهيا 3.5كلم في مرحلة التجارب، ثم انتقلا الى سباق السباحة لمسافة 300 متر والدراجات الهوائية لمسافة أربعة كيلومترات وسباق الجري لمسافة كيلومترين، حيث كرر المتسابقان مراحل السباق لمرتين دون استراحة.

وفي سيناريو مشابه لمشاركته في النسخة السابقة للبطولة، تمكّن لويس من الحفاظ على الصدارة طيلة مراحل السباق حتى تمكن من توسيع الفارق بينه وبين منافسه في المرحلة الأخيرة، لينهي السباق في المقدمة. وقد علّق لويس بهذه المناسبة قائلًا: "أنا سعيد حقًا بالطريقة التي تسابقت بها. لقد كان موسمًا طويلًا وقد شعرت بصعوبة السباق بالفعل بعد الجولة الأولى. لقد حاول بلومنفلت التقدم علي بمسافة كيلومتر واحد، لكنني قاومت وأصرّيت بكل عزيمة أن أصل إلى خط النهاية أولًا، وقد بذلت أقصى جهدي بالفعل في ال200 متر الأخيرة من السباق لأتمكن من عبور خط النهاية في المركز الأول."

هذا ويضاف فوز لويس إلى سلسلة من الإنتصارات التي حققها هذا العام، فقد نجح منذ ثلاثة أسابيع من الفوز ببطولة ’سوبر ليغ‘ بولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتصدر قائمة المتسابقين المشاركين في سلسلة بطولات ’سوبر ليغ‘ للترايثلون، والتي تسبق بطولة أولمبياد طوكيو 2020 بفترة وجيزة.

وعلّق لويس على نيته بالمشاركة في أولمبياد طوكيو العام المقبل قائلًا: "لقد فزت بكل البطولات هذا العام، ومنها بطولة العالم للترايثلون وحاليًا أتصدر قائمة المشاركين في سلسلة بطولات ’سوبر ليغ‘ بفارق جيد عن أقرب المنافسين لي، لذا فإنني سعيد للغاية بتحقيق هذه النتائج الآن، لكنني أضع الأولمبياد نصب عينيّ، حيث أنها على قدر عالٍ من الأهمية وأتطلع للمشاركة والفوز بميدالية أولمبية للمرة الأولى في مشواري الرياضي، لذا سأبذل كل جهدي هذا العام إستعدادًا للأولمبياد في العام القادم."

وفي سياق الحديث عن إنهاء عام 2019 بتحقيق الإنجازات، يجدر الحديث عن عضو آخر في فريق البحرين للتحمّل 13 وهو خافيير غوميز، والذي ينوي المنافسة يوم السبت القادم في بطولة الرجل الحديدي ’الأيرونمان‘ في ماليزيا، لينهي عامًا مليئًا بالإنجازات المهمّة، وتعد بطولة ماليزيا البطولة العالمية الثالثة للأيرونمان التي يشارك فيها غوميز، حيث حقق لقب بطولة العالم في كيرنز بأستراليا في مشاركته العالمية الأولى في العام 2018، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة العالم للأيرونمان والتي أقيمت في كونا بهاواي العام الماضي.