+A
A-

اختتام إنسومنيا دبي بعد 3 أيام حافلة بالأنشطة المتميزة

اختتم مهرجان ’إنسومنيا دبي‘، المهرجان الأكبر للألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها ترقّباً والذي ينعقد بالشراكة مع ’جلوبال إيفنت مانجمنت‘ التي تتخذ من دبي مقراً لها، فعالياته المتميزة التي استمرت على مدار 3 أيام استثنائية في مضمار ميدان. وكانت فعالية الألعاب المتميزة قد انطلقت بأبهى حلة ممكنة يوم الخميس في 17 أكتوبر، حيث شهدت الجماهير الحاضرة افتتاح سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم لمهرجان ’إنسومنيا دبي‘ رسمياً قبل انطلاق عطلة نهاية الأسبوع الفريدة والحافلة بالأنشطة الترفيهية والألعاب الإلكترونية.

عطلة نهاية أسبوع لا تنسى

قدم مهرجان ’إنسومنيا دبي‘ تجربةً فريدةً فاقت جميع التوقعات، حيث انغمس عشاق الألعاب الإلكترونية في ملاذٍ فريد أتاح لهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب الإلكترونية على مدار الساعة. وإلى جانب الباقة المتميزة من منصات الألعاب وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والرياضات الإلكترونية وتجارب الألعاب القديمة والألعاب اللوحية وألعاب الورق، حظي الزوار بفرصة مميزة للقاء أشهر الشخصيات المؤثرة في المجال والحصول على جوائز مذهلة والاستمتاع بمناطق اللعب المباشر ومقابلات المشاهير، إلى جانب ورش عمل أزياء ’كوسبلاي‘ والجلسات الحوارية والمسابقات والكثير غيرها.

ترفيه عالمي المستوى

نظم مهرجان ’إنسومنيا دبي‘ تشكيلةً واسعةً من الأنشطة الترفيهية الحية التي لبّت تطلعات الحضور خلال عطلة نهاية الأسبوع الحافلة بالمغامرات تلك، حيث شهد الزوار عروضاً مذهلة لألعاب الخفة، إلى جانب عروض ’ببجي‘ و’فورت نايت‘ و’أوفر ووتش‘ و'أساسينز كريد' التي قدمتها مجموعة من مؤدي ’ويست إند ورلدوايد‘ الحائزين على العديد من الجوائز العالمية.

وبعد قدومهم من باريس إلى دبي خصيصاً للمشاركة في ’إنسومنيا دبي‘، حرص S3 Freestyle، فريق الشخصيات المؤثرة في الألعاب الإلكترونية المنقولة بالفيديو، جنباً إلى جنب مع نخبة من أفضل لاعبي الأسلوب الحرّ في هذا العصر على إطلاق عاصفة يومية من التشويق على المسرح الرئيسي ومنطقة ’فيفا‘ من خلال ما قدموه من حركات ومراوغات مذهلة وعروض ساحرة.

ولم ينتهي المرح عند هذا الحد، حيث شارك الزوار أيضاً في مسابقات ’جست دانس‘ ومنافسات تحريك الشفاه مع الأغاني، فضلاً عن مشاهدة الحركات الرائعة التي قدمها فريق الرقص ’إنسومنيا‘ دانس كرو‘ وغيرها الكثير.

مجموعة من ألمع النجوم

بعد دخولهم المذهل إلى موقع الفعالية خلال يومها الأول على متن سيارات الخارقة التابعة لشرطة دبي، التقى جوش وإيثان وتوبي، مجموعة The Sidemen الشهيرة على يوتيوب، بالزوار في فعالية مفتوحة أمام جميع حملة التذاكر، وشاركوا بالتقاط صور السيلفي وتقديم جوائز مميزة وتوقيع الصور ولعب التحديات المباشرة "واحد ضد واحد" في منطقة ’فيفا‘. كما قدمت مجموعة The Sidemen العديد من المفاجآت للمعجبين الحاضرين على مدار أيام الفعالية.

وانغمس SeaPeeKay، نجم يوتيوب ولعبة ’ماينكرافت‘، في لقاء المعجبين وتحيتهم أثناء مشاركته في العديد من الأنشطة المميزة، بما في ذلك المقابلات المعمقة على المسرح الرئيسي والتحديات المباشرة "واحد ضد واحد" في منطقة ’ماينكرافت‘. واستمتع حامل الرقم القياسي لـ "أسرع وقت لبناء منزل في ’ماينكرافت" بتقديم مجموعة من الجوائز القيمة لعشاق الألعاب الحاضرين.

إطلاق تجربة عالمية حصرية: كشف النقاب عن لعبة منظور الشخص الأول خلال فعاليات ’إنسومنيا دبي‘

تعتبر منصة محاكاة التدريب الافتراضي بمنظور الشخص الأول، المعروفة اختصاراً بـ(FPS1)، منظومة حديثة لاختبار الواقع الافتراضي التي توفرها أفضل تقنيات الرؤية الحاسوبية في العالم المستندة إلى تفاعلات اللعب البشرية. ويمكن تطبيق هذا النظام، الأول من نوعه، على أي لعبة بمنظور الشخص الأول لتوفير تجربة الواقع الافتراضي في الألعاب التي يتم الاستمتاع بها عادة باستخدام لوحة مفاتيح أو وحدة تحكم. وتمكن عشاق الألعاب الإلكترونية من اختبار هذه التقنية المتقدمة للمرة الأولى على مستوى العالم!

مهرجان ألعاب لا يضاهى

أدى جايسون بايج، المغني الأصلي لشارة مسلسل ’بوكيمون‘، أغنية ’بوكيمون‘ مباشرة وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، وبشكل حصري على المسرح الرئيسي لـ ’إنسومنيا دبي‘. وساهمت مشاركة تومي تالاريكو، الرئيس التنفيذي ورئيس ’إنتيليفيجن إنترتينمت‘ وأيقونة ألعاب الفيديو، في الأداء الحي في إضفاء المزيد من الروعة والتميز على هذا العرض.

كما كشف تومي عن إعلان خاص جداً للمنطقة من ’إنتيليفيجن إنترتينمت‘، حيث ستقوم الشركة بإطلاق النسخة العربية من ’إنتيليفيجن أميكو‘، منصة الألعاب الخاصة بالعلامة، في إصدار هو الأول من نوعه بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية لعشاق الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط.

جوائز وافرة في مسابقات ألعاب الرياضات الإلكترونية

شهدت التصفيات التأهيلية عبر الإنترنت تسجيل ومشاركة أكثر من 3 آلاف شخص، قبل الانتقال إلى النهائيات الكبرى في مهرجان ’إنسومنيا‘ التي شهدت منافسات حماسية بين أكثر من ألف لاعب للظفر بمجموعة جوائز تبلغ قيمتها ربع مليون درهم إماراتي. وأقيمت المسابقات، التي استمرت طوال الليل لتعكس روح المهرجان الحقيقية، بالتعاون مع ’جيمرز هب الشرق الأوسط‘؛ وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال 24 -48 ساعة القادمة.

’إنسومنيا السعودية‘

يتوجه الاهتمام الآن نحو النسخة التالية من فعالية الألعاب الإلكترونية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط: ’إنسومنيا السعودية‘ المقرر إقامتها خلال العام الجاري، ومن المنتظر أن تواصل هذه النسخة الثانية مسيرة النجاح المذهلة للمهرجان.