+A
A-

وكيلا (الإسكان) و(البلديات) يتفقدان الاحتياجات التجميلية والخدمية في مدينة سلمان

قام وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة ووكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بزيارة تفقدية لمشروع مدينة سلمان الإسكانية برفقة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعدد من المسئولين في الوزارتين وذلك ضمن الزيارات التنسيقية بين وزارة الإسكان و وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لمتابعة الأمور الخدمية في المدن الإسكانية الجديدة.

وأطلع الوكيلان على المشاريع الخدمية البلدية والإسكانية في المنطقة خصوصا الحدائق والميادين وتجميل الشوارع الداخلية إلى جانب الاهتمام بالمزروعات والمناظر الجمالية في مدينة سلمان الإسكانية.

كما زار الوكيلان عددا من المواقع في مدينة سلمان الاسكانية، وبحثا سبل التطوير الممكنة بما يؤمن أفضل خدمات بلدية واسكانية لقاطني المنطقة.

وشدد الوكيلان على أهمية الالتزام بالاشتراطات التنظيمية للتعمير في المناطق الاسكانية بشكل يحافظ على الطابع الجمالي للمنطقة ويوفر أفضل خدمات للقاطنين منوهين إلى الاستمرار في تطبيق هذه الإجراءات بما يضمن المحافظة على معايير التعمير التي نص عليها القانون.

كما تفقد الوكيلان محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة سلمان والتي توفر المياه اللازمة لري المزروعات التجميلية في المنطقة، حيث اطلعا على أقسام المحطة وطاقتها الإنتاجية إلى جانب الممشى التابع لها والهضبة المزروعة بما يعطي المنقطة بعدا جماليا.

وأكد الوكيلان على الاستفادة من المياه المعالجة في التوسع بزراعة المسطحات الخضراء في مدينة سلمان خصوصا وانها قادرة على توفير الكميات اللازمة لري المزروعات.

كما زار الوكيلان مواقع السواحل في مدينة سلمان وكذلك المماشي الساحلية والداخلية والتي ستحظى باهتمام خاص بما يوفر متنفسا لقاطني المدينة التي تعتبر من بين المدن النموذجية لناحية الخدمات الموفرة فيها.

من جهته أوضح وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن وزارة الإسكان تتابع بشكل دوري وبالتنسيق مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الاحتياجات الخدمية للمدن الإسكانية منوها أن الوزارة تولي مدينة سلمان الإسكانية اهتماما كبيرا في الخطط والبرامج المتعلقة بالقطاع الاسكاني.

وأكد وكيل وزارة الإسكان على توفير المتطلبات الإسكانية والتنموية التي تعكس الصورة الحضارية لمدينة سلمان بمختلف المجالات، كونها مدينة حديثة ونموذجية تتناسب مع المشاريع التنموية الرائدة التي تلبي مختلف التطلعات المستقبلية المشرقة.

من جهته أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الهدف من زيارة مدينة سلمان الإسكانية هو الوقوف على احتياجات المدينة عن قرب، وتلمس احتياجات المواطنين والمتطلبات الخدمية، لإدراج تلك الاحتياجات ضمن الخطط التطويرية والمشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وترجمتها إلى برامج عمل تسهم في استمرار دفع المسيرة التنموية وتحقيق تطلعات أبناء المملكة، عبر تنسيق مشترك ومتكامل بين وزارات ومؤسسات الدولة.

ونوه الوكيل إلى أهمية الحفاظ على مستوى النظافة في المدينة موجها بلدية المنطقة الشمالية إلى الاستمرار في متابعة أعمال النظافة والتفتيش في المدينة بما يؤمن أعلى مستويات النظافة العامة.

وأكد وكيل شؤون البلديات أن الوزارة تسعى من خلال الشراكة مع وزارة الإسكان لتقديم خدماتها بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين، منوهاً أن مشروع مدينة سلمان الإسكانية من المشاريع الاستراتيجية الرائدة، والتي تحظى باهتمام من قبل شؤون البلديات في توفير الخدمات البلدية على أكمل وجه.يأتي ذلك حرصا من حكومة مملكة البحرين على إيلاء المشاريع الاسكانية والخدمية الأولوية لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.