+A
A-

إطلاق شركة (bnet) المزودة لخدمات البرودباند ذات النطاق العريض

أعلن سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات عن إطلاق شركة البحرين الوطنية للبرودباند "bnet"، المزودة لشركات الاتصالات العاملة بالمملكة بخدمات البرودباند ذات النطاق العريض "الفايبر"، بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو والرئيس التنفيذي للشركة الجديدة السيد محمد بوبشيت وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وفي تصريح صحفي على هامش المؤتمر، قال سعادة وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد إن شركة "bnet" تعد من أبرز المشروعات الاستراتيجية في الوزارة، والتي جاءت ترجمة للتوجيهات السامية التي جاءت في خطاب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بوضع خطة وطنية شاملة لتأمين الاستعداد الكامل للتعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي، بتبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن شبكة النطاق العريض "الفايبر" تمثل العمود الفقري للاقتصاد العصري وللمجتمع، مؤكدا أن البحرين لديها البنية التحتية التي تجعلها قادرة على التفاعل مع مختلف التطورات المستقبلية في قطاع الاتصالات، كما سيدعم ذلك مساعي البحرين في استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى البحرين بفضل بنيتها المتطورة والحديثة في قطاع الاتصالات.

وأوضح سعادة الوزير أن الشركة ستعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تتماشى وتتناسب مع الطلب المتزايد على انترنت النطاق العريض، من أجل ضمان تغطية أكبر مساحة ممكنة من المملكة.

ومن جانبه تحدث سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو عن آخر المستجدات في عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو بما يتماشى مع متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والتي اقرها مجلس الوزراء في مايو 2016 وكذلك التدشين الرسمي لشركة بي نت والكشف عن علامتها التجارية.

وأوضح أن شركة البحرين الوطنية للبرودباند "bnet"، سوف تقدم خدمات شبكة الاتصال المتعلقة بالنطاق العريض إلى جميع شركات الاتصال المرخصة ومن ضمنهم شركة بتلكو، وسوف تركز الشركة على الاستمرار في تطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة وتوصيل هذه الخدمات إلى نسبة 95 ? من المساكن و100 ? من الشركات والمؤسسات."

ولفت إلى أن الإعلان عن إطلاق شركة "bnet"، ينقل البحرين إلى مصاف الدول العالمية المتقدمة التي تبنت نموذج العمل نفسه في قطاع الاتصالات حيث خصصت شركة مستقلة لإدارة الشبكة الوطنية للبنية التحتية، ومن خلال هذا الفصل، تهدف شركة "bnet"، إلى تقديم خدماتها بجودة عالية وكفاءة أكبر تُمّكن شركات الاتصال من تقديم خدمات الانترنت المتطورة إلى زبائنها.

وقال إن شركة بتلكو حرصت على اتمام عملية الفصل بالشكل المطلوب وبالطريقة التي تتماشى مع استراتيجية الحكومة ورؤيتها المستقبلية لقطاع الاتصالات. مؤكد على الالتزام التام بتقديم خدمات "bnet"، إلى جميع شركات الاتصال في المملكة بآلية تعزز التنافسية وتساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة مع توفير حرية الاختيار للزبائن، مشيرا بالدور الفعال الذي قام به فريق العمل الاداري في ترجمة هذه الخطة والرؤية إلى واقع ملموس، مبينا أن هذا الإنجاز تم نتيجة عمل متواصل ودؤوب اتسم بالحس الوطني وروح الفريق الواحد (فريق البحرين).

وشدد الشيخ عبدالله بن خليفة على دور هيئة تنظيم الاتصالات ودعمها المستمر أثناء عملية الفصل التي تمت بحسب الخطط الموضوعة، بالاضافة إلى دورها الذي ساعد على مواجهة التحديات وتذليل الصعاب لإنجاز المهمة على أكمل وجه.

وعن الهوية الجديدة للشركة، قال أن العلامة التجارية الخاصة بشركة "bnet" تم تصميمها بعناية لكي ترمز إلى شبكة الاتصال الوطنية ومملكة البحرين مع الحرص على إعطاء الشركة الجديدة هوية مستقلة عن شركة بتلكو.