+A
A-

الثروة الحيوانية: تعليق واردات المواشي الحية من السودان وجيبوتي احترازيا

أعلن وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد أحمد، وقف المملكة واردات المواشي الحية واللحوم من جمهورية السودان، وذلك بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) ظهور إصابات بمرض حمى الوادي المتصدع (RVF) في جمهورية السودان، إضافة إلى تعليق استيراد المواشي الحية من جمهورية جيبوتي، بعد ثبوت وجود عينات إيجابية في إحدى الشحنات المرسلة إلى المملكة العربية السعودية، التي تم رفض دخولها للسعودية.

وأشار وكيل الثروة الحيوانية إلى أن هذه الخطوة جاءت بتوافق مع تعليق المملكة العربية السعودية الاستيراد كذلك، لافتًا إلى وجود تواصل بين البحرين وأشقاءها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتنسيق في هذا الشأن، وذلك من خلال جهاز الإنذار المبكر للأمراض السارية والمتناقلة والعابرة للحدود.

وأكد د. خالد رفع الإجراءات الاحترازية في المحجر البيطري لضمان سلامة شحنات اللحوم التي تدخل إلى البحرين.

وشدد على أن وكالة الثروة الحيوانية تولي سلامة واردات اللحوم أهمية قصوى انطلاقًا من مسؤوليتها في ضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وذكر الدكتور خالد أحمد أن الإجراءات التي اتخذتها وكالة الثروة الحيوانية تأتي من مسؤوليتها كخط الدفاع الأول لمنع انتقال أية أمراض ممكن أن تنتقل من المواشي إلى الإنسان، وضمان سلامة الواردات إلى البحرين.