+A
A-

أنجال ناصر بن حمد وسمو خالد بن حمد يتوجون أبطال موسم الموروث البحري

توج أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفائزين في مسابقات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري وذلك خلال الحفل الذي أقيم في منتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد بتنظيم من رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وتوج سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة أبطال مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية ومسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة وسباقات التجديف الشعبي، إضافة إلى مسابقة صيد الأسماك (الحداق)، حيث تم تتويج 65 من أبطال هذه المسابقات.

حضر حفل التتويج السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس رياضات الموروث الشعبي والسيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس رياضات الموروث الشعبي، والسيد محمد جناحي أمين سر رياضات الموروث الشعبي رئيس اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، إضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان المختلفة في رياضات الموروث الشعبي وممثلين عن اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأطلع أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على المعارض المتعلقة بالموروث البحري التي أقيمت على هامش حفل التتويج.

وشهد الحفل الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير، تتويج الأبطال في مسابقة صيد الأسماك (الحداق)، حيث توج بكأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة 15 متسابقًا في مختلف أنواع الأسماك.

وعن فئة الهامور، توج علي عيسى بالمركز الأول، وجاسم محمد بالمركز الثاني، وعلي خليل في المركز الثالث، فيما شهدت فئة الكنعد تتويج راشد عبدالرحمن في المركز الأول، وجعفر أحمد في المركز الثاني، ومحمد أحمد في المركز الثالث، بينما توج في فئة الشعري عادل العمادي بالمركز الأول، ومحمد المرباطي بالمركز الثاني، وعبدالكريم عيسى بالمركز الثالث، أما عن فئة الجد، توج خليفة العليوي في المركز الأول وخالد الهاجري في المركز الثاني ومحمد فلامرزي في المركز الثالث، وأخيرًا في فئة السكن، توج رائد عبدالله بالمركز الأول، وعادل العمادي بالمركز الثاني، وبدر عبدالله بالمركز الثالث.

وفي كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، توج في فئة الهامور إبراهيم عبدالله بالمركز الأول، وعلي إبراهيم بالمركز الثاني، وعلي خليل بالمركز الثالث، كما توج في فئة الكنعد فيصل عبدالعزيز بالمركز الأول، وعبدعلي القيدوم بالمركز الثاني، ومحمد مجيران بالمركز الثالث، بينما توج في فئة الشعري مصعب محمد بالمركز الأول، وبدر الجابر في المركز الثاني، وعبدالله البوعركي في المركز الثالث، أما عن فئة الجد، فتوج محمد إبراهيم بالمركز الأول، وخليفة العليوي بالمركز الثاني، وجاسم محمد بالمركز الثالث، وأخيرًا فئة السكن، توج راشد الماجد بالمركز الأول، وعلي البوعركي بالمركز الثاني، بينما لا يوجد مركز ثالث في هذه الفئة.

كما تم تتويج الأبطال في كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة وهم محمد الرويعي في المركز الأول، وأحمد الذوادي في المركز الثاني، وجاسم أحمد في المركز الثالث، بينما توج بكأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة يوسف يعقوب، فيما توج أحمد الذوادي بالمركز الثاني، ومحمد الرويعي في المركز الثالث.

كما توج بالمسابقة ذاتها على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة نبيل حسن أولا، ثم محمد الرويعي ثانيًا، ويوسف يعقوب في المركز الثالث، أما كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة فتوج محمد الرويعي في المركز الأول، ونبيل حسن في المركز الثاني، ويوسف يعقوب في المركز الثالث.

وفي مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية، توج بكأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة خالد علي في المركز الأول، وجاسم أحمد في المركز الثاني، وبدر العازمي في المركز الثالث، فيما توج بكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة خالد علي أيضًا، ثم عبدالله سلمان في المركز الثاني، وعلي الخدري في المركز الثالث، بينما شهد كأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة تتويج أحمد الذوادي بالمركز الأول، وعبدالله سلمان في المركز الثاني، ومحمد إبراهيم في المركز الثالث.

وفي مسابقة التجديف على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة، تم تتويج أحمد البوسميط (فريق سموم) بالمركز الأول، وحمد الرميحي (فريق طوفان الجنوب) بالمركز الثاني، وجمعة الحسن (فريق الزعيم) بالمركز الثالث، أما على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة فتوج حمد الرميحي (فريق طوفان الجنوب) بالمركز الأول، وعبدالله الحدي (فريق إعصار) بالمركز الثاني، وجمعة الحسن (فريق الزعيم) بالمركز الثالث.

ولحساب المسابقة ذاتها، على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، توج حمد الرميحي (فريق طوفان الجنوب) بالمركز الأول، وعبدالله الحدي (فريق إعصار) بالمركز الثاني، وأحمد البوسميط (فريق سموم) بالمركز الثالث، بينما شهد كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة تتويج عبدالله الحدي (فريق إعصار) بالمركز الأول، وحمد الرميحي (فريق طوفان الجنوب) بالمركز الثاني، وأحمد البوسميط (فريق سموم) بالمركز الثالث.

وفي كأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة، توج حمد الرميحي (فريق طوفان الجنوب) بالمركز الأول، وأحمد البوسميط (فريق سموم) بالمركز الثاني، وعبدالله الحدي (فريق إعصار) بالمركز الثالث.

كما شهد الحفل تكريم عضو اللجنة الإعلامية في رياضات الموروث الشعبي المصور الصحافي عبدالرسول الحجيري بمناسبة فوزه بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة عن فئة أفضل صورة.