+A
A-

إدارة الأوقاف السنية تقيم ندوة بعنوان "الأسس الشرعية لبناء واستقرار المجتمع"

 اعلنت إدارة الأوقاف السنية عن إقامة الندوة العلمية السنوية الثانية (الأسس الشرعية لبناء واستقرار المجتمع), تحت رعاية معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وحرصت الإدارة على تنشيط الحركة العلمية والبحثية في المجتمع ، وبالأخص الموضوعات التي تعني بالقضايا المنهجية والفكرية والمجتمعية، وذلك من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها في تبصير المسلمين بأحكام الدين، وتفعيل رسالة المنبر في المجتمع ومعالجة القضايا المعاصرة،وتماشياً مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة التي تقوم عليها وزارة الداخلية.

وبين فضيلة الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية رئيس اللجنة العليا للندوة، أن هذه الندوة تهدف إلى بيان كمال الشريعة الإسلامية في الحفاظ على بناء وأمن المجتمعات والمساهمة الفاعلة في تعزيز جوانب الانتماء، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الشريعة الإسلامية في البناء والاستقرار، وإتاحة المجال لحملة العلم الشرعي في المساهمة في بناء ونهضة المجتمع.

وتتكون الندوة من خمسة محاور: بناء المجتمع واستقراره في ضوء مصادر الشريعة الإسلامية والحضارة الإسلامية، رسالة المسجد والوقف ودورهما في بناء المجتمع واستقراره، مرتكزات بناء واستقرار المجتمع ومقوماته، المواثيق المجتمعية وأثرها في تعزيز بناء واستقرار المجتمع، المظاهر والمهددات لبناء و استقرار المجتمع.
وذكرت إدارة الأوقاف السنية انها ستقوم بتلقي العناوين والملخصات على البريد الإلكتروني ([email protected]) ، وللاستفسار هاتف رقم (17205038).