+A
A-

تعزيز آفاق التعاون البحريني التركي في المجالات التجارية والصناعية

اختتم وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية زيارته إلى الجمهورية التركية التي استغرقت ثلاثة أيام، وذلك استجابة لدعوة تلقتها الجمعية من هيئة «فرات» للتنمية التابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية وبالتنسيق مع سفارة الجمهورية التركية في مملكة البحرين.

وفي هذا السياق، عبّر رجل الأعمال السيد خالد راشد الزياني رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية عن بالغ سعادته والوفد المرافق للنتائج التي ترتبت على تلك الزيارة، حيث تمّ استعراض العديد من الموضوعات التجارية ذات الاهتمام المشترك من أجل تنمية روابط التعاون الاقتصادي بين مملكة البحرين والجمهورية التركية والدفع إلى المزيد من الشراكات من أجل الارتقاء بحجم التبادلات التجارية بين البلدين .

وقال الزياني: لقد قام الوفد التجاري البحريني بإجراء سلسلة من اللقاءات الثنائية المباشرة مع القطاع التجاري في تركيا والاجتماع مع مجلس المصدرين الأتراك، وكانت في الحقيقة فرصة مهمة للانفتاح على الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين وتقوية الروابط بين قطاعات الأعمال والاستثمار بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في تركيا.

وأضاف الزياني: جاءت هذه الزيارة في ظل تنامي واهتمام قيادة البلدين الصديقين والزيارات المتبادلة الرفيعة المستوى القائمة بين الجانبين، بما يسهم في مدّ جسور التواصل المباشر والالتقاء بالتجار والتشبيك بين أصحاب الأعمال البحرينيين والجانب التركي من أجل تعميق العلاقات الاقتصادية والثنائية المشتركة.

وعن أبرز المحطات التي شملتها الزيارة، أشار الزياني إلى أن البرنامج تضمن زيارة الوفد التجاري البحريني لعدد من المدن، أبرزها: مدينة إسطنبول ومالاتيا وإلازى، إذ اطلع الوفد عن كثب على التجربة التركية في القطاعات الصناعية والتجارية، كقطاع الأقمشة والمواد الغذائية والزراعة والأثاث والسياحة والرخام والأرضيات والمعدات والآليات والوقوف على الجهود الحكومية في دعم القطاعات التجارية المختلفة حيث التقى الوفد برؤساء البلديات وكبار المسؤولين في تلك المدن.

وختم الزياني بالقول: نحن سعداء بنجاح هذه الزيارة، كما ونرحب بالزيارة المرتقبة للوفد التجاري التركي للمملكة في 3 نوفمبر القادم للمشاركة في المنتدى التجاري التركي البحريني حيث ستنظم الجمعية عددًا من اللقاءات المتبادلة بين الوفد التركي والقطاع التجاري في مملكة البحرين من أجل تنمية التبادل التجاري بين البلدين ومناقشة فرص الشراكة المتوفرة في البلدين.

يذكر بأن وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية كان برئاسة خالد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة الجمعية ويضم كل من عيسى عبدالرحيم النائب الأول لرئيس الجمعية وأحمد بن هندي النائب الثاني لرئيس الجمعية بالإضافة إلى جمال الكوهجي وعبدالحكيم الشمري وأسامة الخاجة والدكتور محمد بوحسين وعلاء مدارا وحسن علي .