+A
A-

إطلاق شيري ARRIZO 6 الجديدة كلياً في مملكة البحرين

أعلنت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات شيري في مملكة البحرين عن وصول سيارة شيري ARRIZO  6 الجديدة كلياً إلى معرضها في سند. تعد هذه السيارة، الحاصلة على عدة جوائز، أحدث إضافة إلى سيارات شيري المتوفرة فيالمملكة وتتميز بطابعها الرياضي والشبابي، حيث أنها مصممة بشكل خاص لتجذب العملاء المهتمين بالجانب الديناميكي والتقني للسيارات.

وتأتي ARRIZO 6 مجهزة بمحرك تيربو من الجيل الجديد، تبلغ سعته 1.5 لتر وينتج قوة 147 حصاناً وعزم دوران بمقدار 210 نيوتن متر. كما أنها مزودة بناقل حركة ذي تعشيق مستمر (CVT 25) بتسع سرعات، يتناسب مع نواقل الحركةالمتطورة ذي التعشيق المستمر CVT25 المستخدمة في جميع أنحاء العالم من حيث الموازنة بين قوة الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود. وقد حصل ناقل الحركة  CVT25 لسيارة شيري ARRIZO  6 على جائزة أفضل ناقل حركة في المسابقةالعالمية الثانية لأفضل 10 نواقل حركة لعام 2018، التي نظمها معهد تقييم السيارات، وذلك بعد سلسلة من الفحوصات والاختبارات الصارمة التي تم  إجراؤها من قبل فريق تقييم مختص من الخبراء.

يتميز ناقل الحركة CVT25 بعدة مميزات منها الكفاءة العالية، الاقتصادية في استهلاك الوقود ومستويات الضجيج المنخفضة. كما يتصل بذراع ناقل حركة ذكي يوفر عدة خيارات منها؛ الوضع الآلي ووضعية التكييف التلقائي التي تتجاوب مع نمطقيادة السائق مما يوفر تجربة قيادة سلسلة وشيقة. 

يرتكز التصميم الداخلي للسيارة على أسلوب مدرسة التصميم الألمانية بوهاس كما أنه يتوافق مع مظهرها الخارجي ويتميز بأسلوب خاص يمزج بين الفخامة والعملية. وتظهر هذه الفخامة بشكل واضح في مقاعدها الجلدية واللمسات التصميميةالجلدية في مقصورتها التي تعزز من مظهر السيارة المتميز وتوفر شعوراً رائعاً للركاب.  تحتوي ARRIZO 6 على ثلاث شاشات كبيرة الحجم ومتصلة بالشاشة المركزية وهن؛ شاشة تحكم بلورية متعددة الوظائف مقاس 7 بوصات وشاشة لمكيفالهواء تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وشاشة عالية الوضوح تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، مما يوفر عرضاً متزامناً للملاحة، إعدادات الترفيه والمكالمات الهاتفية.

ومن ناحية السلامة، فإن معظم الأجزاء الرئيسية لهيكل ARRIZO 6 الجديدة كلياً مصنعة بواسطة فولاذ حراري شديد الصلابة، وأكثر من 60 % من الفولاذ المستخدم هو من الجيل الثالث عالي القوة، مما يوفر حماية أكبر لركاب السيارة.

تأتي سيارة ARRIZO 6 مزودة بجميع تجهيزات السلامة المتطورة التي عادة ما تتوفر في السيارات من نفس الحجم والتي تنتمي للفئة ذاتها.  بينما تم تزويد الفئة الأعلى منها بنظام تشغيل عن بعد، كاميرا خلفية عالية الدقة تعكس الرؤية بزاوية360 درجة لجميع الاتجاهات، فرامل اليد الإلكترونية، الفرامل النشطة وغيرها من التجهيزات.

يتوفر حالياً في المملكة مجموعة من موديلات شيري الابتدائية ومتوسطة الحجم منها؛  ARRIZO  3 ، ARRIZO  5 وموديلات  Tiggo 2 ، Tiggo 3 ، Tiggo 5 و Tiggo 7 الرياضية متعددة الأغراض. اكتسبت علامة شيري على مدى السنواتالماضية شعبية خاصة لدى العملاء من فئة الشباب في المملكة، وذلك بفضل تصميمها اللافت ومزاياها العديدة فضلاً عن مظهرها الرياضي الأنيق وديناميكيتها  العالية.

تأسست شيري عام 1997، وهى  إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في الصين وأول صانعة سيارات صينية  تتجاوز مبيعاتها ستة ملايين سيارة. وتعتبر من أنجح مصدري السيارات في الصين، حيث قامت بتصدير أكثر من 1.2 مليون وحدةمنذ تأسيسها وهو ما يفوق صادرات شركات صناعة السيارات الصينية الأخرى. وقد احتلت مكانة رائدة في مجال تصدير السيارات في الصين لمدة 16 عاماً متتالياً، فضلاً عن تصديرها حالياً إلى أكثر من 80 بلداً في أوروبا الشرقية، أمريكا الجنوبية، جنوب آسيا، الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أن لديها مواقع إنتاج ومرافق تجميع تنتشر في حوالي 15 بلداً.