+A
A-

لجنة جائزة حصة بنت سلمان للعمل التطوعي تستعرض سير أعمال الجائزة

عقدت لجنة جائزة صاحبة السمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي اجتماع عمل برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس الأعلى للمرأة في الرفاع، استعرضت خلاله الخطة الزمنية لسير أعمال الجائزة في دورتها الثالثة والخطوات التنفيذية القادمة لمراحل أعمال الجائزة.

وقد اعربت اللجنة عن ارتياحها إزاء حجم الإقبال على المشاركة في الجائزة لهذه الدورة، حيث سيتم إغلاق باب المشاركات في فبراير من العام القادم، لتبدأ بعدها مباشرة مرحلة تقييم المشاريع المشاركة وعمل مقابلات شخصية لأصحابها.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع حرصها على المضي قدما في تجويد مخرجات هذه الجائزة الهادفة إلى نشر وتعزيز مفهوم ثقافة العمل التطوعي بين أوساط الشباب وإبراز قيمته المعنوية كواجب وطني وإنساني وآثاره الايجابية على حياة الآخرين، وتطوير دور الأفراد والجماعات في تحقيق الانجاز والإبداع والاستدامة لمشاريع العمل التطوعي، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الشباب في مجال العمل التطوعي، وإبراز المبادرات الشبابية في مجال تنفيذ مشاريع متميزة موجهة لخدمة المجتمع.

كما بحثت اللجنة خلال اجتماعها الخطوات التنفيذية القادمة، التي تتضمن تكثيف اللقاءات الترويجية واستثمار الفعاليات والانشطة الشبابية بالتعاون مع المراكز الشبابية والجامعات والجمعيات الشبابية والنسائية والمهنية، وتكثيف اللقاءات الاعلامية عبر وسائل الإعلام المتنوعة، واستثمار وسائل شركات القطاع الخاص في ذلك أيضاً.

واعتمدت اللجنة أيضا خلال اجتماعها استمارة المشاركة الرئيسية للدورة الثالثة، وشروط المشاركة، كما استعرضت معايير الجائزة، ومن بينها جوانب التميز في المشروع، والاستدامة والالتزام في المشروع، والجهات التي تم التعاون معها أو الداعمة للمشروع.

هذا وتضم لجنة تحكيم الجائزة في عضويتها كل من الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص بوزارة شئون الشباب والرياضة، والسيدة نجوى عبداللطيف جناحي مدير إدارة المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والدكتورة سلوى مطلق الذوادي أستاذ مشارك بقسم علوم الحياة بكلية العلوم ورئيسة لجنة تكافؤ الفرص بجامعة البحرين.