+A
A-

برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار بجامعة الخليج يستقبل الدفعة الرابعة

أنهى طلبة الدفعة الرابعة من برنامج الدكتوراه في إدارة الابتكار بجامعة الخليج العربي الحزمة الأولى من البرنامج الأكاديمي للعام 2019/2020 والتي تناولت مناهج البحث العلمي.

وبلغ مجموع عدد المسجلين في البرنامج 50 باحثاً وباحثة منذ إنشائه في العام 2016 يمثلون مختلف دول الخليج العربية.

إلى ذلك، قال رئيس قسم إدارة الابتكار والتقنية بجامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور عودة راشد الجيوسي إن البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة على مستوى الدكتوراه يطرح العديد من المواضيع البحثية كالابتكار في القطاع الصحي، والتعليمي والابتكار في مجال إدارة الأعمال، ونظم المعلومات، ونظام الابتكار الوطني، والابتكار الاجتماعي والابتكار المستدام.

على جانب متصل، انضم مؤخراً إلى قسم إدارة الابتكار والتقنية كل من الدكتور ماكملين دروغبو الأستاذ المشارك في الابتكار التقني والخدماتي. الدكتور ماكملين حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كرانفليد بالمملكة المتحدة. وله العديد من الأبحاث والاهتمامات البحثية في مجالات نظام التفكير للخدمات والسياسات المبتكرة، تحليل سلسلة التوريد.

كما انضم إلى القسم الأستاذة الدكتورة فيروز الضمور، وهي حاصلة على شهادة الدكتوراه في مجال تقنية المعلومات من جامعة ليدز متروبوليتن في المملكة المتحدة.

وللدكتورة الضمور العديد من الاهتمامات البحثية منها الابتكار التنظيمي، تبادل المعرفة، تطبيقات العمل عن بُعد، نظام المقاصة الإلكترونية، الإدارة الإلكترونية، نظم المعلومات الإدارية.

هذا ويسعى برنامج دكتوراه إدارة الابتكار في تأهيل قيادات خليجية، قادرة على إتباع أساليب مبتكرة لإدارة التنمية المستدامة في الخليج عبر اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.